العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

فوز الفهود والنجمة في دوري سماهيج

بدأت الجولة الرابعة من منافسات دوري سماهيج لكرة القدم المقامة على الملاعب الرملية بنادي سماهيج، والتي يرعاها الموقع الإعلامي سماهيج ملتميديا ومحلات سكيما للطباعة يومي الأربعاء والخميس الماضيين بفوز فريق الفهود على فريق سفريات سهى الذي عانى من النقص العددي طيلة المباراة، فيما استطاع فريق الجنمة حصد أول فوز له على حساب فريق المعباد للكهرباء بهدفين.

وجاءت المباراة الأولى على عكس المتوقع من قبل سفريات سهى، فالنقص العددي للفريق وإصابة نجم الفريق إسحاق أحمد أثرا على مستوى أداء الفريق، ليستغل بذلك الفهود الفرصة مفتتحا التسجيل المبكر عن طريق لاعبه حمد محمد السماهيجي بعد تسديدة مباغتة لم يتوقعها حارس مرمى سهى علي محمد الحايكي ليحرز أول أهداف المباراة.

فيما جاء الرد سريعا من فريق السفريات بواسطة لاعبه محمد عبدالإله الذي أحرز هدف التعادل، ولكن لم يتأخر الفهود حتى صار في واجهة التقدم من جديد بعد تمريرة جميلة من اللاعب المتألق حمد محمد السماهيجي وصلت لمهاجم الفريق علي عبدالحسين ليسكنها الشباك معلنا الهدف الثاني لينتهي الشوط بنتيجة 2/1.

وفي الشوط الثاني حاول فريق سفريات سهى مجاراة فريق الفهود إلا ان الفريق واجه صعوبة في التحكم والسيطرة على الكرة؛ لقوة خط منتصف الفهود بقيادة محمد عبدالشهيد رضي الذي أحرز هدفا من ضربة جزاء، وسجل جعفر محسن هدف الفريق الرابع، فيما جاء هدف فريق سفريات سهى الثاني من ضربة حرة غير مباشرة سددها قوية اللاعب الناشئ المتميز علي أحمد خليل خادعت حارس مرمى الفهود صالح رضي. وحلت آخر أهداف المباراة لمصلحة الفهود بعد ارتطام الكرة عن طريق الخطأ بلاعب السفريات محمد عبدالإله لتدخل مرماه بالتوقيع على النتيجة التي انتهت عند 5/2 لصالح الفهود.

وفي ثاني مباريات الأسبوع كانت البداية سريعة لفريق المعباد للكهرباء، افتتح التسجيل عن طريق لاعبه المحترف عبدالرحيم المغربي بعد تسديدة قوية مرت من حارس مرمى الجنمة جهاد الدخيل. لتبدأ بعد ذلك الهجمات المتتالية لفريق الجنمة والتي واجهت سدا منيعا في الشوط الأول حتى الدقائق الأخيرة حين احتسب حكم المباراة راشد ضيف ضربة جزاء نفذها باتقان نجم فريق الجنمة جعفر الجيدوم معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

واستمر فريق الجنمة في التسجيل المبكر في الشوط الثاني، وبعد سلسلة محاولات جادة حقق ذلك الإصرار اللاعب علي الحايكي في تقدم فريقه. فيما لم يستطع فريق المعباد للكهرباء تعويض الهدف الذي دخل مرماه لتنتهي المباراة بنتيجة 2 / 1 مسفرة عن تصنيف فريق المعباد للكهرباء في قعر الترتيب.

أما مباريات الخميس فقد بدأت سهلة نسبيا لفريق شباب الديرة الذي تمكن من الفوز على فريق بريمن بنتيجة 3/1، وفي المباراة الثانية استطاع فريق الساحل الفوز على فريق التحرير بنتيجة 4 / 2.

وجمعت المباراة الأولى شباب الديرة وفريق بريمن، واستهل فيها الشباب التقدم في المباراة عن طريق لاعبه محمد عبدالنبي بعد تنفيذ ضربة حرة مباشرة، ألحقه مباشرة هدف للاعب علي الحايكي بعد حصول الفريق على ضربة جزاء أحرزها على دفعتين.

وفي الشوط الثاني تحسن مستوى فريق بريمن، ولم يسفر ذلك الأداء سوى هدف واحد أحرزه اللاعب أحمد حسن الحاج بعد تسجيل فريق شباب الديرة هدفه الثالث عن طريق اللاعب عيسى إبراهيم مشاخيل لتنتهي المباراة بنتيجة 3 / 1.

والمباراة التي عدت الأقوى في جولة هذا الأسبوع، التقى فيها الساحل والتحرير، وقد كانت فيها الغلبة النهائية لفريق الساحل التي أسفرت عن 4 أهداف مقابل 2.

ولم يتراجع التحرير على رغم قساوة أهداف الساحل، ملقيا بكامل ثقله الهجومي حتى تمكن من إحراز هدفين متتالين بأقدام عبدالله علي رضي وأحمد عبدالكريم. فيما كانت صافرة النهاية أقرب إلى فوز الساحل منها إلى تقليص الفارق للتحرير. لتنتهي المباراة بتغلب الساحل بنتيجة 4/2 متصدرا الترتيب مع فريق شباب الديرة بواقع سبع نقاط.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً