العدد 968 - السبت 30 أبريل 2005م الموافق 21 ربيع الاول 1426هـ

أحمد عبدالحسين الخباز

انتقل الامين العام المساعد لشئون الثقافة العمالية لنقابة عمال البحرين أحمد الخباز إلى وزارة العمل مخلفا وراءه مناقشات ساخنة حول شغل منصب أمانة التثقيف في النقابة الذي رشح إليه عدد من الأسماء.

- ولد في المنامة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 1962م.

- أنهى في العام 1996م دورة عن صقل الكوادر العمالية "الجامعة العمالية في القاهرة".

- حصل على دبلوم المركز الدولي للتدريب "منظمة العمل الدولية" حول تطوير الأنشطة الاجتماعية - اقتصادية من قبل النقابات في العام .1998

- وفي العام 2000م اشترك في دورة تدريبية عن أسس قياس وتقييم ملوثات هواء بيئة العمل "المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية في دمشق".

- منذ العام 1996 حتى العام 2004م دخل في عدة دورات، منها: دورة في الكويت عن الحقوق والحريات النقابية، دورة عن المراكز الاجتماعية بين الواقع ومتطلبات التطوير، ودورة في معهد الثقافة العمالية وبحوث العمل بالجزائر عن تطوير برامج الثقافة العمالية ووسائل الخطاب الإعلامي النقابي.

- في العام 1997م كان ممثلا للعمال بشركة نفط البحرين "بابكو"، ثم رئيس لجنة التثقيف والإعلام باللجنة العامة لعمال البحرين وبعدها رئيسا للجنة التثقيف والإعلام بالاتحاد العام لعمال البحرين.

- في العام 2004م شغل منصب الأمين العام المساعد للثقافة العمالية بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ومسئول مركز الثقافة العمالية بالاتحاد.

- حضر الكثير من المؤتمرات، منها: مؤتمرات العمل الدولي "منظمة العمل الدولية"، مؤتمر عن إعداد الخطط والبرامج في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد الدولي للنقابات الحرة ICFTU ببروكسل والشبكة العربية للمنظمات الأهلية في مصر 1994م.

- محاضر نقابي في مركز الثقافة العمالية بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين - المعهد العربي - الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

- عضو المجلس الأعلى للتدريب المهني، اللجنة الوطنية للتدريب والتوظيف، اللجنة المشتركة حول إعداد قانون العمل الأهلي، اللجنة الفرعية "حول البطالة"، لجنة تفعيل مبادئ ميثاق العمل الوطني، اللجنة الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وعضو مجلس إدارة المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع المقاولات الإنشائية.

- قدم الكثير من أوراق العمل ومنها "أزمة التأمينات الاجتماعية ودور العمال في المعالجة"، الاقتصاد غير المنظم، العمل اللائق وتعزيز الحوار الاجتماعي، دور العمالة البحرينية في تنمية قطاع الصناعة في البحرين، الحرية النقابية وحماية حق التنظيم، عمل المرأة العاملة في المرحلة القادمة، تاريخ الحركة العمالية البحرينية، الضمان الاجتماعي في ظل العولمة، المرأة والعمل النقابي، استراتيجية التثقيف النقابي

العدد 968 - السبت 30 أبريل 2005م الموافق 21 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً