العدد 977 - الإثنين 09 مايو 2005م الموافق 30 ربيع الاول 1426هـ

محمود عطا الله

توفي أمس الأول الصحافي محمود عطا الله في العاصمة البريطانية "لندن" عن عمر يناهز 67 عاما.

- حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وإدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة في العام .1963

- التحق فور تخرجه في الجامعة بصحيفة "الأهرام" إذ بدأ عمله محررا في قسم الشئون الخارجية الدولية.

- على امتداد فترة عمله في "الأهرام"، التي استمرت قرابة 20 عاما، تنقل في أكثر منصب وعمل في أكثر من مجال صحافي، إذ شارك في تغطية مؤتمرات دولية منها مؤتمرات القمة العربية والقمة الافريقية، وعمل محررا سياسيا ومحللا في الشئون العربية والدولية.

- عمل سكرتيرا للتحرير في الديسك المركزي بالأهرام، ومديرا لتحرير مجلة "الشباب وعلوم المستقبل" التي أصدرتها مؤسسة "الأهرام" في السبعينات.

- كان كاتب مقال أسبوعي في صحيفة "الأهرام" ومجلة "أكتوبر" المصرية، كما كان يكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الأخرى. وخلال وجوده في "الأهرام" عمل مباشرة وعن قرب مع رؤساء تحريرها، بدءا بمحمد حسنين هيكل، مرورا بعبدالقادر حاتم، وعلي أمين، وإحسان عبدالقدوس، وأحمد بهاء الدين، ويوسف السباعي، وعلي حمدي الجمال، وأخيرا إبراهيم نافع.

- بدأ حياته الصحافية في الستينات في صحيفة "الأهرام" المصرية، وتدرج فيها حتى شغر منصب نائب مدير تحريرها في الثمانينات.

- في العام 1983 شغل منصب مدير مكتب صحيفة "الشرق الأوسط" في القاهرة، قبل أن يحط الرحال في لندن العام 1984 ليشغل منصب نائب رئيس تحرير الصحيفة حتى سبتمبر/ أيلول .1998

- عاصر خلال هذه السنوات الأربع عشرة اثنين من رؤساء تحريرها هما عرفان نظام الدين وعثمان العمير. وبعد خروجه من "الشرق الأوسط" عمل مستشارا لداري نشر مقرهما لندن، احداهما عربية والأخرى أوروبية.

- في العام 2002 عمل مستشارا ومراقبا عاما لشبكة تلفزيون "خليفة للأنباء" التي كانت تبث برامجها بالعربية من لندن. وفي أواسط العام ،2003 انضم إلى أسرة "إيلاف"

العدد 977 - الإثنين 09 مايو 2005م الموافق 30 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً