العدد 984 - الإثنين 16 مايو 2005م الموافق 07 ربيع الثاني 1426هـ

عمرو عبدالله الدباغ

تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين محاضرة للتعريف بالتطورات الايجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في المملكة العربية السعودية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين يلقيها محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية عمرو عبدالله الدباغ، وذلك في الساعة 4,30 من عصر اليوم الثلثاء 17 مايو / أيار الجاري في القاعة الكبرى في مبنى الغرفة.

- ولد في العام .1966

- يحمل شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

- التحق ببرامج إدارية متقدمة في كلية الأعمال بجامعة هارفارد وجامعة وارتون وكلية جون كنيدي للشئون الحكومية في جامعة هارفارد، وكلية لندن للأعمال. وعمل في مؤسسات مالية عالمية تشمل ميريل لينش، وكوتس وشركاهم، وبنك وورمز.

- شغل قبل ذلك منذ العام 1991 منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الدباغ القابضة التي تأسست أول شركاتها في العام 1962م والتي تعمل في 40 دولة في قطاعات كثيرة، تشمل تقنية المعلومات "الاتصالات والتكنولوجيا"، والطاقة، والصناعات الغذائية، والخدمات العقارية والمالية.

- أعيد تعيينه في العام 2001 عضوا في مجلس منطقة مكة المكرمة لدورة ثانية مدتها 4 سنوات. وفي العام 2001 أيضا أعيد انتخابه لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة لدورة ثانية مدتها 4 سنوات. وشغل سابقا منصب القنصل الفخري لجمهورية كازخستان في المملكة العربية السعودية، وهو أيضا عضو سابق في معهد هارفارد للسياسات الاجتماعية والاقتصادية في الشرق الأوسط بكلية جون كنيدي للشئون الحكومية بجامعة هارفارد، ورئيس مجلس جدة للتسويق سابقا وعضو سابق في الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى في المملكة العربية السعودية، والذي يرأسه صاحب السمو الملكي ولي العهد.

- شغل سابقا منصب نائب رئيس مجموعة المحافظة على الحياة الفطرية في تنزانيا التي يشارك في رئاسة مجلس إدارتها الرئيس جورج بوش "الأب" والرئيس فاليري جيسكار ديستان، وكذلك عضوية منتدى صاحب السمو الملكي أمير ويلز لقادة الأعمال في المملكة المتحدة، كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة المؤسس لمؤسسة ستارز الخيرية المسجلة في المملكة المتحدة، والتي تهدف إلى مساعدة الأطفال المحتاجين في العالم.

- في يناير / كانون الثاني 1995 اختير من قبل المجلس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس رئاسة تحرير مجلة "ويرلدلينك" أحد الشخصيات القيادية التي ستبرز في المستقبل من بين 1000 مرشح من رجال الأعمال والمال من مختلف أنحاء العالم.

- في 23 مارس / آذار 2004 صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بتعيينه محافظا للهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية برتبة وزير

العدد 984 - الإثنين 16 مايو 2005م الموافق 07 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً