العدد 2901 - الأحد 15 أغسطس 2010م الموافق 05 رمضان 1431هـ

«الأعلى للمرأة» يبدأ اليوم برامج لدعم مشاركة «البحرينية» بالانتخابات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

15 أغسطس 2010

تنظم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة سلسلة من الملتقيات والبرامج التوعوية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك وابتداء من اليوم (الاثنين)، في إطار برنامج التمكين السياسي لدعم المرأة البحرينية في انتخابات 2010.

ويتناول البرنامج، بحسب بيان أصدره المجلس أمس (الأحد)، عددا من المحاور تتمثل في تعميق الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة المرأة في السلطة التشريعية وتغيير اتجاهات الناخبين لدعم المرأة، تشجيع الكوادر الشابة (من الجنسين) في الانخراط في العمل السياسي ودعم المشاركة السياسية للمرأة باعتبارهم قادة المستقبل في العمل النسائي، تعزيز دور الكتلة الانتخابية النسائية في دعم المرأة وتفعيل الدور الإيجابي للإعلام وكسب تأييده في دعم مشاركة المرأة.

ويبدأ البرنامج اليوم (الاثنين) بمحاضرة نسائية تلقيها فتحية القيم بمأتم السيدة زينب بمدينة حمد (الدوار 4)، كما يستضيف مأتم كريمي بمحافظة المحرق يوم غد الثلثاء جميلة السماك للتوعية والتعريف بأهمية مشاركة المرأة في انتخابات 2010.

ويتضمن البرنامج تنظيم ملتقيات فئوية للشباب من الجنسين تستهدف الفئة العمرية ما بين (25 - 35) من طلبة وطالبات الجامعات أو العاملين في الوزارات أو المؤسسات الحكومية والرسمية أو العاملين في مؤسسات القطاع الخاص تحت عنوان «قدرة الشباب على التغيير الإيجابي» وذلك يوم الأربعاء (18 أغسطس/ آب الجاري)، وتحاضر فيه عضو مجلس الشورى دلال الزايد ويوم الأحد (22 أغسطس) وتحاضر فيه عضو مجلس الشورى عضو المجلس الأعلى للمرأة ندى حفاظ.

وتختتم فعاليات الملتقى بمحاضرة لعضو المجلس الأعلى للمرأة فضيلة المحروس في مقر جمعية الحكمة للمتقاعدين والدعوة عامة للجمهور.

ويأتي البرنامج بهدف زيادة الاهتمام برفع الوعي والمعرفة بقضية المشاركة السياسية للمرأة ولتعميق الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة المرأة في السلطة التشريعية وحفز التغيير السلوكي الإيجابي نحو هذه القضية والعمل من خلال الاتصال المباشر واللقاءات المجتمعية بأهمية المشاركة واختيار المرشح الكفء.

العدد 2901 - الأحد 15 أغسطس 2010م الموافق 05 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً