العدد 1001 - الخميس 02 يونيو 2005م الموافق 24 ربيع الثاني 1426هـ

منتخب البحرين الوطني

يدخل اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم مرحلة حاسمة في تحديد مصيره بتصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى كأس العالم المقرر إقامتها في ألمانيا العام 2006 عندما يقابل المنتخب الياباني على استاد البحرين الوطني.

- تأهل إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم المقررة في ألمانيا 2006 بعد فوزه بصدارة المجموعة السابعة أمام الوصيف سورية.

- حصل على المركز الثالث في بطولة كأس الخليج السابعة عشرة في قطر بعد فوزه في مباراة المركزين الثالث والرابع على المنتخب الكويتي 3/.1

- جاء في المركز الرابع لأول مرة في البطولة الآسيوية الأخيرة التي اقيمت في العاصمة الصينية بكين بعد خسارته من المنتخب الإيراني في مباراة المركز الثالث والرابع.

- حصل على المركز الثاني في بطولة كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت بعد السعودية البطل وبفارق نقطة واحدة.

- حصل على المركز الثاني في بطولة العرب الأخيرة التي اقيمت في العاصمة الكويتية بعد خسارته المباراة النهائية أمام المنتخب السعودي وبنتيجة 1/صفر.

- تأهل إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2002 التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان وفاز ببطولتها المنتخب البرازيلي.

- جاء في المركز 49 في التصنيف الأخير لشهر مايو/ أيار الماضي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

- حقق أفضل تصنيف إليه في شهر سبتمبر/ أيلول 2004 إذ جاء في المركز .44

- لعب عددا كبيرا من المباريات الدولية بلغت ،287 حقق فيها الفوز في 90 مباراة، فيما خسر 121 مباراة، وسجل مهاجموه 334 هدفا، وتلقى مرماه 413 هدفا، ولعب على أرضه البحرين "استاد البحرين الوطني" 66 مباراة.

- يدربه الألماني سيدكا الذي حقق معه الطفرة الأولى للمنتخب في العام ،2002 وذلك بعد استقالة المدرب الكرواتي ستريشكو، ويساعده المدربان الوطنيان جاسم محمد ومرجان عيد.

- يحترف أكثر لاعبيه في الدوري القطري والكويتي وأشهرهم علاء حبيل في الغرافة القطري، ومحمد سالمين في العربي، وطلال يوسف في الكويت الكويتي

العدد 1001 - الخميس 02 يونيو 2005م الموافق 24 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً