العدد 1004 - الأحد 05 يونيو 2005م الموافق 27 ربيع الثاني 1426هـ

الشيخ حسين بن إسماعيل المكرمي

انتقل شيخ شمل قبائل المكارمة الشيخ حسين بن إسماعيل المكرمي إلى رحمة الله بعد معاناة طويلة مع المرض يوم الخميس الماضي، وقد عانى الفقيد في السنوات الأخيرة من المرض وتلقى العلاج على نفقة الدولة في عدد من المستشفيات المتخصصة.

- من مواليد العام .1925

- المرجع الديني للطائفة الإسماعيلية في منطقة نجران.

- اكد الاعتراف بتنوع الطيف المذهبي خلال مؤتمرات الحوار الوطني.

- أدى عشرات الآلاف من المصلين في منطقة نجران فجر أمس الأول الصلاة على الفقيد، وقد أم المصلين في مسجد المنصورة الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي.

- شهدت "المنصورة" وهي المقر الديني لأهالي نجران توافد عشرات الآلاف من المواطنين الذين هرعوا للمشاركة في مراسم الصلاة ودفن الفقيد والمشاركة في العزاء في مراسم لم تشهد نجران مثيلا لها في تاريخها الحديث، وشهدت شوارع نجران بعد دقائق من وفاة الشيخ المكرمي ازدحاما شديدا لم يشهد له مثيل إذ قامت الدوريات الأمنية بتنظيم حركة السير.

- قال عنه العقيد متقاعد علي بن حسين آل مستنير: لقد أمضى المرجع الأعلى للطائفة الإسماعيلية الشيخ حسين بن إسماعيل المكرمي حياة حافلة بالإصلاح والتقوى وأعمال البر والخير لما فيه خدمة دينه ثم مليكه ووطنه، وهو من أسرة كريمة ورثت العلم وأصبحت موضع ثقة الناس إذ عرف عنه رحمه الله دعوته التسامحية إلى التعايش والحوار مع مختلف المذاهب الإسلامية التي يتشكل منها الطيف الوطني.

- تليت وصيته في مسجد المنصورة، وجاء فيها تنصيب عبدالله بن محمد المكرمي كمرجع ديني خلفا له، وأن يكون أحمد الجمالي نائبا له

العدد 1004 - الأحد 05 يونيو 2005م الموافق 27 ربيع الثاني 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً