العدد 1028 - الأربعاء 29 يونيو 2005م الموافق 22 جمادى الأولى 1426هـ

"طالبان" وجماعة مجهولة تتبنيان سقوط المروحية الأميركية

تقل 17 جنديا في مهمة ضد "القاعدة" شرق أفغانستان

قال الجيش الأميركي أمس إن المروحية التابعة له والتي تحطمت في شرق أفغانستان كانت تقل 17 جنديا ويبدو أنها تعرضت لإطلاق نار أدى إلى سقوطها لكن مصير الجنود لم يعرف على الفور.

وأضاف أن التقارير المبدئية تشير إلى أن حادث سقوط المروحية في إقليم كونار جاء نتيجة نيران معادية خلال اشتراك المروحية في مهمة ضد مسلحي "القاعدة" في إطار "عملية الجناح الأحمر". وقالت المتحدثة باسم الجيش الأميركي سيندي مور إن المروحية وهي من طراز "شينوك" سقطت في منطقة جبلية نائية غربي أسد آباد عاصمة إقليم كونار.

في حين قال المتحدث باسم "طالبان" عبداللطيف حكيمي إن المسلحين أسقطوا المروحية في قرية شوراك باستخدام "نوع جديد من الأسلحة" لم يحدده. لكن جماعة مجهولة اسمها "براء بن مالك" أعلنت مسئوليتها عن إسقاط المروحية، وقال المتحدث في اتصال هاتفي مع مراسل "راديو لندن" إن الطائرة أسقطت بفعل صاروخ "ار بي جي" أطلقه أحد مقاتليها على الطائرة، ما أدى إلى إسقاطها ومقتل كل الجنود. وأضاف أن الطائرة وصلت إلى إقليم كونار لنجدة وحدة أميركية مكونة من سبعة جنود اشتبكوا مع مقاتلين تابعين للمنظمة، ما أدى إلى مقتل أربعة من الجنود الأميركيين واختبأ الثلاثة الآخرون

العدد 1028 - الأربعاء 29 يونيو 2005م الموافق 22 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً