العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

«سما» تحول المسافرين إلى شركات أخرى

إحدى طائرات «سما»
إحدى طائرات «سما»

أكد مصدر مسئول في شركة «سما للطيران» السعودية أن الشركة حالياً في مرحلة تنسيق مع الناقلات الأخرى في السوق لإعادة ترتيب حجوزات المسافرين الحاجزين عليها وتحويلهم لتلك الشركات.

وقال المسئول في تصريح لصحيفة «عكاظ» نشرته أمس (الثلثاء) إن الشركة ستتواصل مع جميع الركاب الذين حجزوا على رحلاتها بعد تاريخ 24 أغسطس/ آب لعمل الترتيبات اللازمة وإنهاء الإجراءات المتعلقة بحجوزاتهم.

وأضاف أن من الأسباب التي أدت إلى توقف تشغيل الشركة اعتباراً من أمس الأول، زيادة سعر الوقود، مشيراً إلى أن الإيقاف سيكون مؤقتاً حتى إيجاد حلول تمويلية للشركة والعودة للسوق، على حد قوله.

من جانبه، قال عضو مجلس الشورى السابق، إحسان أبوحليقة، إن تجربة تنظيم وتخصيص القطاعات لدينا تجربة جديدة، مشيراً إلى أنه لابد من تحسين التجربة وخصوصاً في قطاع الطيران وذلك من قبل الجهة المنظمة للقطاع وهي هيئة الطيران المدني من خلال تنظيم السوق وحماية المنافسة فيه.

وأضاف أن تنظيم السوق يكون في البداية بالحد من سيطرة المشغل المسيطر في السابق للقطاع وهو الناقل الوطني، الذي يمتلك أسطولاً كبيراً بالإضافة إلى معرفة بالسوق والمساندة الحكومية.

وأشار إلى أن الشركات الجديدة في قطاع الطيران تواجه مشكلة كبيرة في أسعار الوقود وهذا واضح ولابد من أن تعمل الجهة المنظمة على إيجاد الميزات للناقلات في السوق كافة.

وكانت الشركة قد أعلنت أمس الأول، أنها تسعى إلى عمل الترتيبات اللازمة لتحويل ركاب رحلاتها الملغاة إلى خطوط جوية أخرى، وذلك عقب إعلان توقف جميع رحلاتها بشكل مؤقت اعتباراً من أمس (الثلثاء).

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً