العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

«العمل»: تأهيل 100 جامعي لتوظيفهم في مجال التسويق

وقعت وزارة العمل ومعهد غولدن ترست للاستشارات الإدارية صباح يوم أمس (الاثنين) بمبنى الوزارة عقد تقديم برنامج التسويق ضمن برامج التدريب الاحترافية التي يوفرها مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين للمستفيدين منه يتم بموجبه تدريب 100 جامعي في مجال التسويق تمهيداً لإدماجهم في سوق العمل.

ووقع العقد عن وزارة العمل القائم بأعمال وكيل الوزارة الوكيل المساعد لشئون العمل رضا حبيل وعن المعهد الرئيس التنفيذي لولوة المطلق وذلك بحضور عدد من المسئولين بقطاع التدريب بالوزارة والمشروع والمعهد.

وقالت الوزارة في بيان إن توقيع عقد تنفيذ البرنامج التدريبي في مجال التسويق لتأهيل 100 جامعي مسجل بمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين من حملة البكالوريوس يأتي تمهيداً لتوظيفهم في وظائف لائقة وبأجور شهرية لا تقل عن 400 دينار، فضلاً عن أنهم سيحصلون على مخصصات مالية خلال فترة التدريب.

وأضافت أن المعهد يتولى بموجب العقد المبرم تنفيذ برنامج تدريبي لعدد لا يقل عن 20 ولا يزيد عن 100 متدرب من الجامعيين الباحثين عن عمل المرشحين من قبل الوزارة وتكون مدة التدريب 386 ساعة تدريب صفي اعتيادي و320 ساعة تدريب ميداني لكل دفعة، حيث يبدأ التدريب بالمعهد مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2010 وينتهي في بداية أكتوبر 2011. ويكون التدريب من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع، بمعدل 5 ساعات يومياً في الفترة الصباحية أو الفترة المسائية بحسب تنسيق الوزارة في هذا الشأن. وأوضحت أن توقيع عقد التدريب هذا في مجال التسويق يأتي ضمن تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية المتنوعة التي يوفرها المشروع للمسجلين فيه، حيث يتم إكسابهم المهارات اللازمة تمهيداً لتوظيفهم في مجالات وتخصصات مطلوبة، إذ يهدف المشروع الى إدماج المؤهلين في التخصصات الوظيفية المناسبة التي يوفرها القطاع الخاص وفق احتياجاته الفعلية.

يذكر أن اختيار تنفيذ البرنامج التدريبي في مجال التسويق جاء بعد دراسة لاختيار المجالات والتخصصات المهنية والبرامج التدريبية المطلوبة وفق احتياجات سوق العمل الفعلية، وقد تمت مراعاة أن يحصل خريج البرنامج على شهادة دولية تتماشى ومعايير التدريب المهني المعتمدة.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:58 ص

      أسمع جعجعة ولا أرى طحينا

      بلا استخفاف على العقول كل هرير × هرير ليس هنالك شيئا ملموسا على ارض الواقع وفي مجال التطبيق الفعلي النتيجة تحت الصفر لقد اكتفينا من كل هذه الجعجعة.
      جامعي عاطل عن العمل

    • زائر 2 | 2:25 ص

      تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي

      تطربنا مثل هذه التصريحات بين حين واخر ولكن السؤال يكمن في مدى مصداقية مثل هذه التصريحات فالكلام كثير ولكن ما أقل الافعال( اشبعنه حجي نبي شي ملموس حق هالفقاره اللي مو لاقين قوت يومهم)

اقرأ ايضاً