العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ

فيلم وول ستريت «المال لا ينام أبدا»

في العام 2001، بعد أن أمضى جوردون جيكو (مايكل دوجلاس)، وقته في عمليات احتيال متعلقة بالأوراق المالية وغسيل الأموال والكسب غير المشروع، وعلى بعد خطوات خارج بوابات منشأة الإصلاحية الفيدرالية أصبح رجلاً آخر. فلم يعد ملك وول ستريت، حيث أصبح جيكو طويل اللحية، أشعث الشعر. ولا يوجد أحد هناك لمقابلته، ولا حتى ابنته ويني، والتي ابتعد عنها لفترة طويلة، ولم يكن بانتظاره أي من زملائه في وول ستريت، الذين كانوا مشغولين طوال فترات غيابه بتكديس ثروات أكبر من أي وقت مضى. وبعد مضي ثماني سنوات في الإصلاحية، أصبح جيكو الآن وحيدا وغريبا.

في العام 2008 جنى جاك مور (شيا لابوف)، وهو تاجر شاب ذكي، الملايين من خلال مؤسسة كيلر تسابل للاستثمارات، التي يديرها لويس تسابل (فرانك لانجيلا)، المستشار الخاص بجاك. بينما تقوم ويني (كاري موليجان) صديقة جاك في الوقت نفسه بتدعيم مسيرته، بالمثالية التي كان يفتقدها أباها جوردون، عن طريق الاستثمار في الطاقة الصديقة للبيئة.

انتشرت موجة من الشائعات بأن كيلر تسابل غارقة في مليارات من الديون السامة مما تسبب في خفض سعر أسهم الشركة فجأة، واضطر لويس تسابل لأن يكافح من أجل استمرار شركته في اجتماع للمجلس الاحتياطي الفيدرالي. وعندما رفضت الحكومة عملية إنقاذ الشركة، قام بريتون جيمس (جوش برولين)، وهو شريك في بنك استثماري قوي، تشرشل شوارتز، بترتيبات للاستحواذ على تسابل كيلر مقابل جزء من المستحقات.

والآن لكونه غارقًا في الديون بشدة، وتعرض عمله للخطر، ومعاناته من جراء فقد مستشاره الخاص، يحضر جاك محاضرة في جامعة فوردهام يقدمها جوردون جيكو، الذي يروج لكتابه الجديد الذي يحمل عنوان «هل الجشع جيد؟ يبين جيكو في محاضرته كيفية أن الطمع لم يعد أمراً جيدا فقط - إنه قانوني - كما يبين الكيفية التي من خلالها يمكن لسوء النية في النظام المالي، والمضاربات والديون أن تقضي على الاقتصاد الأميركي.

وبدون علم ويني، يسعى جاك للعثور على جيكو، ومساعدته في التقارب مع ابنته، في حين يقدم جيكو له المعلومات حول سبب الخيانة التي تعرض لها لويس تسابل من قبل المصرفيين زملائه.

وول ستريت: المال لا ينام أبداً - هي قصة الحصول على المال مهما كان الثمن، والأشخاص الذين على استعداد لفعل أي شيء للوصول إلى هذا النادي الحصري ذي الثروة الكبيرة والسلطة. وفي الوقت نفسه، يحكي قصة محاولات رجل يائسة لإعادة الارتباط والصلة بابنته - وهو الارتباط الذي تهدده جهود معادلة للدخول مرة أخرى في العالم الذي تجاهله وتركه.

فريق العمل في فيلم وول ستريت: المخرج اوليفر ستون، المنتج إدوارد آر برسمان والممثل مايكل دوجلاس حيث اجتمعوا بعد 22 سنة في مدينة نيويورك لتصوير الجزء الثاني من فيلم، وول ستريت: المال لا ينام أبداً.

العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً