العدد 2919 - الخميس 02 سبتمبر 2010م الموافق 23 رمضان 1431هـ

النطق بالحكم في الطعون الانتخابية غداً

رفض تغيير عنوان البنعلي

تسلم مقدمو الطعون في جداول الناخبين إخطاراً من محكمة الاستئناف العليا بتقديم النطق بالحكم في طعونهم من يوم الأحد المقبل إلى يوم غد (السبت).

وأشار المحامي حافظ حافظ إلى أن «المحكمة خاطبتنا بتقديم موعد النطق بالحكم في الطعن المقدم من قبل الأمين العام لجمعية «وعد» إبراهيم شريف بشأن مطالبته بإدراج العناوين في جداول الناخبين يوم الأحد المقبل إلى غد السبت»، ونبّه إلى أن «السبب وراء ذلك يكمن في أن الحكم يجب أن يصدر خلال 7 أيام، وهذه الأيام تنتهي يوم غد السبت».

وعلمت «الوسط» أن المرشح البلدي لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في الدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية عباس محمد علي يعاني من المشكلة نفسها التي يعاني منها النائب السيد جميل كاظم، إذ تم تغيير عنوانه بحسب مصادر «دون إذن منه من عنوانه إلى عنوان آخر».

إلى ذلك، أكد مرشح جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي للانتخابات النيابية علي البنعلي أنه لن يترشح عن دائرة «سابعة الوسطى» بعد أن رفض الجهاز المركزي للمعلومات تغيير عنوان سكنه من منطقة القفول في دائرة «ثالثة العاصمة» إلى الرفاع في «سابعة الوسطى»، مستبعداً وجود أية خيارات أخرى له للترشح في دائرة انتخابية أخرى.


مرشح وفاقي آخر تم تغيير عنوانه دون علمه... بسبب المهلة القانونية

«الاستئناف» تقدم النطق بالحكم في الطعون الانتخابية غداً السبت

الوسط - محرر الشئون المحلية

تسلم مقدمو الطعون في جداول الناخبين إخطاراً من محكمة الاستئناف العليا بتقديم النطق بالحكم في طعونهم من يوم الأحد المقبل إلى يوم غدٍ (السبت).

وأشار المحامي حافظ حافظ إلى أن «المحكمة خاطبتنا بتقديم موعد النطق بالحكم في الطعن المقدم من قبل الأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف بشأن مطالبته بإدراج العناوين في جداول الناخبين يوم الأحد المقبل إلى غدٍ (السبت)»، ونبه إلى أن «السبب وراء ذلك يكمن في أن الحكم يجب أن يصدر في 7 أيام وهذه الأيام تنتهي يوم غد السبت».

وكان الأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف طالب عن طريق محاميه حافظ حافظ بـ «إعادة عرض الجداول الانتخابية متضمنة العناوين الخاصة بالناخبين ومد فترة عرض الجداول الانتخابية لمدة أسبوع واحد من تاريخ نشر الجداول متضمنة العناوين الكاملة طبقاً للقانون، وحق الطعن فيها لمن يشاء».

في الوقت الذي اتهم فيه النائب الوفاقي السيدجميل كاظم «الجهاز المركزي للمعلومات بتغيير عنواني من دون علمي أو إذن مني في مخالفة واضحة للقانون»، وطلب في طعنه بـ «إعادة عنوانه على الدائرة الثامنة في المحافظة العاصمة بدلاً من الدائرة الثانية في المحافظة الوسطى».

وعلمت «الوسط» أن المرشح البلدي لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في الدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية عباس محمد علي يعاني من المشكلة نفسها التي يعاني منها النائب السيدجميل كاظم إذ تم تغيير عنوانه بحسب مصادر «من دون إذنه من عنوانه إلى عنوان آخر».

العدد 2919 - الخميس 02 سبتمبر 2010م الموافق 23 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:56 ص

      بدون تعليق

      كيف ننتصر ونحن نأكل بعضا بعض

    • زائر 6 | 9:06 ص

      إلى الزائر (2)

      يوسف البوري سوف يدخل مستقل

    • زائر 5 | 7:38 ص

      يوسف البوري

      هذي فرصة لان تعيد جمعية الوفاق النظر في اعادة ترشيح يوسف البوري لان رجل خدم دائرته و مرغوب فيه من مجاميع كبيره في الدائره.

    • زائر 1 | 2:35 ص

      خامسة الشمالية

      مرشح خامسة الشمالية حصل على وحدة سكنية في العام 2007 وتحصيل حاصل ان يتحول عنوانه عليها كما هو حال أي مستفيد.. ولا يوجد لديه عقار آخر باسمه في بوري مثلا ولو عنده عقار آخر لما كان استقاد من خدمة الاسكان.. وكيف يستفيد من خدمة الاسكان ثم يريد أن سقلب عنوانه لغيرها؟؟؟

اقرأ ايضاً