العدد 2919 - الخميس 02 سبتمبر 2010م الموافق 23 رمضان 1431هـ

أهالي الموقوف في تايلند يطالبون بإخلاء سبيله

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

02 سبتمبر 2010

جدد أهالي المواطن البحريني (27 عاماً) المتهم بالاتجار بالبشر، السلطات البحرينية بالإفراج عن ابنهم الذي مازال موقوفاً منذ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقالت عائلة المواطن إن المحكمة ستنظر في 20 أكتوبر/ تشرين الأول قضية ابنهم، آملين من المسئولين في الدولة مخاطبة المسئولين في تايلند للإفراج عن ابنهم في ظل تميز العلاقة بين البلدين الصديقين.

وكان شقيق الشاب المتهم طالب المسئولين في وزارة الخارجية والسفارة البحرينية بالتحرك الجاد والسريع تجاه القضية للإفراج عن أخيه وخصوصاً أن السفارة تمتلك جميع الأوراق والتقارير التي تثبت براءة شقيقه.

وقال لـ «الوسط»: «ألقت قوات الشرطة التايلندية القبض على شقيقي بتاريخ 11 نوفمبر الماضي، بتهمة الاتجار بالبشر بناء على ادعاء فتاة تايلندية بذلك، من دون وجود أي دليل مادي يتمثل في أوراق أو مستندات تثبت تلك الادعاءات».

وأضاف «كان يفترض الإفراج عن أخي في أول جلسة محاكمة انعقدت بتاريخ 17 نوفمبر الماضي، وذلك بدفع كفالة مالية للمحكمة، ولكن تم تأجيل جلسة المحاكمة 5 مرات تقريبا، وكان المحامي الذي عينته السفارة البحرينية هناك لمتابعة القضية يعتذر عن حضور بعض الجلسات بحجة المرض تارة، وانتظار ورقة تجديد التوقيف تارة أخرى، في حين أنه يملك البيانات والمعلومات والأوراق التي تثبت براءة أخينا».

وعن متابعة السفارة البحرينية للقضية، قال شقيق المتهم: «في 16 ديسمبر/ كانون الأول اتصل بي أحد المسئولين في السفارة، وأكد لي أن أخي سيخرج من السجن خلال يومين، وذلك بعد ترافع المحامي عنه في الجلسة القضائية الأخيرة، ودفع مبلغ الكفالة المالية المطلوبة، طالبا مني الحضور إلى تايلند في اليوم التالي لدفع مبلغ الكفالة البالغ 3 آلاف و 600 دينار، على أن يبقى أخي في تايلند خارج السجن إلى حين صدور الحكم بحقه».

العدد 2919 - الخميس 02 سبتمبر 2010م الموافق 23 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:04 ص

      يرجع بالسلامه

      الله يساعد اهله ان شاء الله ، ويرجع للبحرين سالما بأذنه تعالى ...
      الشمبل ، نسيت تدعي حق اخوك عشان يرجع بالسلامه ، وتميت تقول الهامور والصافي ؟؟؟ جبف رايحين سوق السمك ، الله يهديك بس ويصلح حالك

    • زائر 6 | 7:12 ص

      تايلند اختلفت

      يا جماعة الحق في تاليلند ضايع إذا ما تتلاحق نفسك و تدفع رشاوي .ممكن اي وحدة أو واحد يتبلى عليك . و ما على الشرطة إلا مرمطتك و حجزك حتى يخيس جلدك . و لن يتركوك إلا برشوة و لن تقل في أحسن الظروف عن مائتين دينار .
      إذا بلد ما فيها شيء حرام و يش تنتظر فيها .

    • علي علي | 5:06 ص

      نااااار

      ما فيه دخان من غير نااااار

    • زائر 2 | 3:28 ص

      اللة أعلم

      ما في نار من غير دخااااان !!!

    • الشمبل | 11:47 م

      الله يساعدك يا محمد على الي انت فيه

      السالفة لو ولد هامور من الهوامير جان جفته يوم ثاني بره....!! لكنه ولد فقراء ويش تتوقع يعني كل يوم المحامي يماطل علشان يحصل افلوس اكثر كل مره !!

اقرأ ايضاً