العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ

مجلس حسن العالي يعقد ندوة عن «توحيد المزايا التأمينية»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 سبتمبر 2010

استضاف مجلس الأمين العام للتجمع القومي ومرشح الدائرة السابعة في المحافظة الشمالية حسن العالي في مجلسه الأسبوعي الأمين العام المساعد للمالية والإدارة بالأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حسن الماضي، الذي تحدث عن توحيد مزايا التأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد.

وفي بداية الندوة، ذكر العالي أن توحيد المزايا التأمينية لموظفي القطاعين العام والخاص وفقا لأفضلها في الهيئتين بات مطلبا حيويا لشرائح كبيرة من المجتمع سواء من المتقاعدين أو الموظفين، وهي خطوة من شأنها أإزالة الفروقات بين القطاعين ما يشجع المواطنين على الإقبال على العمل في القطاع الخاص بدلا من التفضيل الحالي للقطاع العام.

كما بين أن الدمج سيجعل المميزات متوافرة لكل الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص كما انه سيساعد على توحيد القوانين والقرارات والسياسات ما يعني حل العديد من المشكلات داخل سوق العمل وتحفيز عملية التوظيف والاستثمارات الوطنية في البلاد.

ولفت إلى أنه من الضروري أن تتم عملية الدمج بشفافية كاملة وإيضاح فوائد مشروع الدمج للمواطنين وإعلان خطوات الدمج بشكل متواصل للمواطنين والمهتمين، كما يتوجب أن تكون المزايا الممنوحة جزءاً من المزايا التأمينية المؤمنة للموظف وليس تمييزية.

من جانبه دعا الماضي إلى ضرورة تسريع العجلة في حل مشكلة ملف توحيد مزايا التأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد، مؤكداً ضرورة تعاون الجميع حتى يتساوى جميع المواطنين سواء الذين يعملون في القطاع الخاص، أو العام أو القطاع الحكومي.

وقال الماضي «بحسب التعديل الجديد سيتمتع موظفو القطاع الخاص بزيادة 3 في المئة على المعاش ما بعد التقاعد، كما سيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة، وتوحيد الاشتراكات».

العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً