العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ

14 ميدالية حصيلة اليوم الثاني لمنتخبنا في الألعاب الإقليمية

فرساننا يظفرون بذهبية الزوجي... وألعاب القوى يحتكر ذهبيات التتابع

تواصلت إبداعات وإنجازات فرق الأولمبياد الخاص البحريني على الأراضي السورية وحققت يوم أمس عددا كبيرا من الميداليات الملونة وذلك ضمن منافسات الدورة الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص والتي تستضيفها دمشق في الفترة بين 24 سبتمبر/ أيلول الجاري وحتى 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إذ بلغ مجموع الميداليات التي حصلت عليها الفرق البحرينية 23 ميدالية ملونة.

جاء عدد الذهبيات 13 ميدالية حققتها فرق الدراجات الهوائية (2 ميدالية)، ألعاب القوى (6 ميداليات)، البوتشي، الفروسية، الريشة الطائرة، كرة الطاولة والسباحة (1 ميدالية)، وحقق فريق الفروسية ميداليتين فضيتين في حين حقق البوتشي والريشة الطائرة واحدة لكل منهما، وحقق فريق البوتشي برونزيتين في حين حققت الكرة الطاولة وألعاب القوى والسباحة برونزيتين واحدة لكل منهما.


البوتشي وأعلى المعدلات

جاءت معدلات فريق البوتشي الأعلى من بين الفرق، وحقق جميع لاعبونا 4 ميداليات ملونة، وخطف البحريني أحمد شفيعي لقب فردي البوتشي من منافسيه، محققاً الذهبية الأولى في خزنة فريق البوتشي في حين حقق اللاعب مصطفى خليل الميدالية الفضية بعد أن حل السوري إيهاب أحمد في المركز، وحققت اللاعبة نجاح سيدشرف وزميلتها مريم يوسف ميداليتين برونزيتين على مسابقات فردي الإناث.

وحلت اللاعبة البحرينية الفارسة موزة السعد في وصافة جائرة الالعاب الاقليمية السابعة لسباق الخيل بعد أن حلت في المركز الثاني أمام اللاعب سوري حسين أمير، وكانت الفارسة موزة قد تصدرت السباق منذ بدايته في قيادة الفريق البحريني، وكانت مميزة في أدائها الذي كان يشفع لها دون شك أن تكون في المرتبة الأولى، غير أن نتائج الحكم العام جاءت عكس ما هو متوقع بإهداء الميدالية الفضية للاعب السوري حسين أمير وتأخير اللاعبة السعد للمركز الثاني، واحتج الطاقم الفني للفريق المكون من المدرب سيدعدنان سعيد ومساعده باسل أحمد، غير أن احتجاجهم تم رفضه، بذلك حلت السعد في المركز الثاني بالميدالية الفضية وحل الفارس كميل عبدالجليل في المركز الثالث والميدالية البرونزية، أما الفارس أحمد الشيخ فتأثر بتقديم اللاعب السوري، ليصبح في المركز الرابع.


ألعاب القوى تحصد الغلة الأكبر

واستأنف فريق ألعاب القوى انطلاقته يوم أمس بأكبر غلة من الميداليات على مستوى البعثة البحرينية وبمجموع وصل إلى 8، حقق اللاعب محمد عباس ذهبيته الاولى بعد فوزه بسباق 100 متر، وواصل تألقه مع الكرة اللينة وحقق ذهبية أخرى متفوقاً على منافسيه السوري والمصري والأردني، في حين حققت اللاعبة عقيلة عبدالأمير في سباق 100 متر الميدالية البرونزية على مستوى الإناث، وحقق اللاعب خميس الدوسري الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة.

وفي الفترة المسائية حقق فريقا الأولاد والاناث ضمن مسابقة التتابع 400 متر المركز الأول، وقد مثل فريق الاناث اللاعبات: عائشة محمد، نتاشا، عقيلة عبدالأمير، ومثل فريق الأولاد سيدقاسم مصطفى، سيدعلي حسين، خميس الدسري، حمد محمد. وارتفعت غلة الميداليات للفريق البحريني بتحقيق اللاعبة نتاشا ذهبية 400 متر، صالح 400 متر برونزية، كذلك سباق 400 متر أولاد عن طريق اللاعب سيدقاسم مصطفى.


سباحونا في المقدمة

حقق السباح البحريني حمد عبدالله لقب وذهبية سباق 400 متر حرة بعد أن تغلب على منافسيه اللبناني والأردني في اطار المنافسات التي أقيمت مساء أمس بمسبح مدينة تشرين الرياضية، وحقق اللاعب عيسى البناء برونزية سباق 50 مترا فراشة، ووصل البناء للمركز الثالث بصعوبة بالغة وبعد معاناة ومنافسة من اللاعب المغربي، وحصل اللاعب حسين عبدالرضا على شريطة المركز الرابع في سباق 50 مترا حرة.


الدراجات الهوائية تحقق العلامة الكاملة

وفي فردي الشباب لمسابقة الدراجات الهوائية حقق اللاعب ربيعة سبت الميدالية الذهبية الأولى له في البطولة بعد فوزه في سباق 5 كيلومترات للشباب، وجاء فوز ربيعة على منافسيه الخمسة من دول سورية والأردن والإمارات والكويت. في المقابل، حقق زميله اللاعب حمد التميمي الميدالية الذهبية أيضاَ على فئة الرجال، بالتالي يحقق الفريق ذهبيتين في انطلاقة مشوارهما.

العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً