العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ

مبارزات مثيرة ومرتقبة لكل من مان سيتي وليفربول وأتلتيكو

في الجولة الثانية من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»

يواجه ممثلا إنجلترا مانشستر سيتي وليفربول وبطل الموسم الماضي أتلتيكو مدريد الإسباني اختبارات صعبة في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، اليوم (الخميس).

في المجموعة الأولى تنتظر مانشستر سيتي رابع ترتيب الدوري الإنجليزي حالياً واحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، مهمة صعبة جداً أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي على رغم النتائج المتواضعة للأخير على الصعيدين المحلي والأوروبي.

ويطمح الملياردير الإماراتي الشيخ منصور الذي انفق نحو 117 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين من الطراز الدولي، إلى أن يحذو حذو الروسي رومان أبراموفيتش بعد شرائه لتشلسي وإنفاق الملايين على استقدام اللاعبين من اجل إحراز الألقاب.

وكان مانشستر سيتي (11 نقطة وخسارة واحدة) الفريق الوحيد الذي الحق الهزيمة الأولى بتشلسي المتصدر وحامل اللقب بعد 5 انتصارات متتالية، إضافة إلى ليفربول وغيره من الفرق في البطولة المحلية ليبقى على بعد نقطة واحدة من جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وقال لاعب الوسط الدولي العاجي يايا توريه المنتقل إلى مانشستر سيتي من برشلونة الإسباني لقاء 24 مليون يورو: «لقد هزمنا ليفربول وبعده تشلسي في عقر داره، ومستوانا يتطور باستمرار».

ويأمل مدرب مانشستر سيتي، الإيطالي روبرتو مانشيني بالا يفوت رجاله فرصة الفوز على يوفنتوس في مواجهة يعتبرها مهمة مع مدرب الأخير مواطنه لويجي دل نيري.

وعلى الطرف الآخر، يعتبر فريق «السيدة العجوز»، صاحب 27 لقباً محلياً، من الفرق الخبيرة في المسابقات الأوروبية، ويقر مانشيني بذلك «تقليدياً، يوفنتوس هو احد أقوى الفرق في أوروبا، وهو مرشح قوي لإحراز لقب المسابقة هذا الموسم».

وسيحاول الفريق الإنجليزي مواصلة بدايته القوية في هذا الدور بعدما تغلب على ليخ بوزنان البولندي 2/صفر في الجولة الأولى، بينما سيسعى يوفنتوس إلى تجنب الخسارة وتعويض إن أمكن تعادله مع سالزبورغ النمساوي 3/3.

ويمر كلا الناديين بمرحلة إعادة تشكيل فريقيهما ومازالا يبحثان عن ثبات المستوى، وأنفق سيتي أموالا طائلة لضم نجوم مثل ديفيد سيلفا ويايا توريه وجيروم بواتينغ فيما كان يوفنتوس أكثر تواضعا.

وقال لاعب يوفنتوس ماركو موتا: «إن مانشستر سيتي هو أكبر دليل على أن ضم النجوم الكبار وإنفاق الملايين ليس كافيا لتحقيق النتائج ولكن من الواضح أيضا أنه خصم يتمتع بكل احترامنا ويجب أن نكون على أهبة استعدادنا أمامه».

وعلق موتا على فريقه الذي تنتظره مباراة صعبة بالدوري الإيطالي أمام حامل اللقب إنتر ميلان الأحد المقبل بالقول: «لاشك في أن اندماج اللاعبين الجدد بالفريق يستغرق وقتا».

ولا يستطيع يوفنتوس التفريط في أي نقاط جديدة بمسابقة الدوري الأوروبي بعدما تعادل 3/3 على أرضه مع فريق ليج بوزنان البولندي في مباراته الافتتاحية بالبطولة.

اهتزت شباك سيتي مرتين فقط خلال مبارياته الست التي لعبها بالدوري الإنجليزي حتى الآن ويسعى النادي الإنجليزي لاحتواء هجوم فريق يوفنتوس على رغم ما يعانيه من تعدد حالات الإصابة في خط دفاعه، ويستطيع الألماني جيروم بواتينغ لعب مباراة اليوم من بدايتها بعد تعافيه من الإصابة في الركبة.

وقال لاعب مانشستر سيتي البلجيكي فينسنت كومباني: «يجب أن نضمن عدم قدوم أي فريق إلى إيستلاند وهو مرشح أقوى للفوز».


ليفربول لتخطي عقبة أوتريخت

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة إلى ليفربول الذي يحل ضيفاً على أوتريخت الهولندي في المجموعة الحادية عشرة، على رغم أن المقارنة بينهما قد تبدو نظرياً مجافية للمنطق، لكن الفرق الهولندية غالباً ما تشكل عائقاً أمام زائريها.

وقال المدير الفني لليفربول هودجسون: «أدرس بالفعل الاستعانة بالنجوم فيرناندو توريس وراؤول ميريليس وديرك كويت في مباراة الخميس.. أعتقد أنهم يتواصلون سويا بشكل جيد».


مواجهة من الوزن الثقيل

من جانبه، لم يكن أتلتيكو مدريد الذي يقارع على الصدارة في بلاده حيث يحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن المتصدر فالنسيا، مقنعاً في مستهل حملة الدفاع عن لقبه وسقط على ارض أريس سالونيكا اليوناني صفر/1 في الجولة الأولى، لكن منافسه من العيار الثقيل هذه المرة هو باير ليفركوزن الألماني.

ويحتل باير ليفركوزن المركز الخامس في دوري بلاده برصيد 11 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ماينتس المتصدر، وهو سيحاول إقامة توازن في المسابقتين المحلية والأوروبية تماماً كما منافسه الإسباني وخصوصاً بعد أن سحق روزنبورغ النرويجي برباعية نظيفة.

وقال جناح أتلتيكو البرتغالي سيماو: «ستكون مباراة معقدة إذ انه خارج ألمانيا عادة ما يلعب ليفركوزن بطريقة دفاعية تماما ولكننا مستعدون للعب مباراة جيدة ونحن بحاجة كبيرة لتحقيق الفوز».

وقال مدافع ليفركوزن مانويل فريدريش: «يمتلك أتلتيكو فريقا رائعا ولكننا يجب أن نتصدى له، ستكون مباراة ساخنة».

وفي المجموعة التاسعة، يتعين على آيندهوفن وهو احد الأسماء الكبيرة على الصعيد الأوروبي والذي اكتفى بالتعادل على أرضه مع سمبدوريا الإيطالي (1/1)، أن يحذر مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني الذي خرج من الجولة الأولى فائزاً خارج أرضه بخماسية نظيفة على ديبريشن المجري، وهو دائماً صاحب مفاجآت وخصوصاً في دور المجموعات.


دورتموند لاستغلال التقلبات

وفي المجموعة العاشرة، سيحاول بوروسيا دورتموند المنتشي في البطولة الألمانية إذ يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة، استغلال موقف ضيفه أشبيلية الإسباني الذي أقال الاثنين مدربه أنطونيو ألفاريز بسبب النتائج المتواضعة في الآونة الأخيرة وعيّن غريغوريو مانزانو خلفاً له.

وكان بوروسيا تغلب على مضيفه كارباتي لفيف الأوكراني 4/3، في حين خسر أشبيلية على أرضه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر/1 في الجولة الأولى.

ويبقى بورتو البرتغالي مرشحاً لاجتياز عقبة مضيفه سسكا صوفيا البلغاري في المجموعة الثانية عشرة بعد فوزه الصريح في الجولة الأولى على رابيد فيينا النمساوي 3/صفر.

العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً