العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

«لجيــن» للتصوير الفوتوغرافي يواصل فعالياته مركزاً على التراث الأصيل

يواصل موقع لجيـــن برنامج فعاليته الحالية والمتمثلة في دورة «لجيـــن» للتصوير الفوتوغرافي في نسختها الثانية للأسبوع الثالث على التوالي، إذ شمل البرنامج تصوير أطفال باللباس الشعبي في كل من مجمع جواد التجاري ومجمع العالي، كما تضمن البرنامج تصوير الحرفيين في مركز الجسرة للحرف اليدوية، إضافة للجانب النظري الذي تم من خلاله تعريف المتدربين على طرق مسك الكاميرا وأنواع العدسات وتعريف بأجزاء الكاميرا.

وذكر الفوتوغرافي «محمود عبد الجبار»، مدرب الورشة، أن دورة لجيـــن للتصوير الفوتوغرافي في نسختها الثانية تركز على إبراز النواحي الجمالية في التراث البحريني الأصيل بطرق تصوير مهنية تعتمد بشكل أساسي على قدرة المتدربين في التحكم بالكاميرا واختيار الزوايا المميزة لالتقاط الصور وهذا ما تم تطبيقه أثناء تصوير الحرف اليدوية. كما أنه قد تم التركيز على مهارة التحكم بسرعة الغالق وفتحة العدسة من خلال تصوير الأطفال الذين يكونون بفطرتهم كثيري الحركة وذوي تعابير عفوية بريئة مما يتطلب من المصور سرعة البديهة في اقتناص هذه اللقطات الجميلة.

وأضاف «عبد الجبار» أن الورشة أقيمت في مجمع جواد التجاري وتضمنت قراءة وتحليل مهني للصور التي تم التقاطها قبل وأثناء الدورة من قبل المتدربين، كما تم مناقشة واقتراح الحلول المناسبة وفقا للمهارات والتقنيات التي تم تعلمها خلال الدورة لمساعدة المتدربين على التقاط الصور التي تم قراءتها بشكل أفضل في المستقبل.

يذكر أن دورة لجيـــن للتصوير الفوتوغرافي تقام للمرة الثانية بتنظيم مشترك بين موقع «لجيــن» للصور وجمعية المعاني السامية وبرعاية حصرية من مجمع جواد التجاري.

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً