العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

«النيابة» تحيل المتهمين بتفجير عبوات ناسفة إلى المحكمة

مبنى النيابة العامة
مبنى النيابة العامة

قال مصدر مسئول بالنيابة العامة أمس (الأربعاء): «إن النيابة العامة قررت إحالة خمسة متهمين (أحدهم هارب) كانوا خططوا لتفجير عبوات ناسفة في بعض المنشآت الحيوية خلال عطلة عيد الفطر الماضي، إلى المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة والتي حددت يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لبدء محاكمتهم». وأضاف المصدر «إن جميع المتهمين وجهت لهم تهم القيام بتفجير العبوات بقصد ترويع الآمنين وصناعة عبوات قابلة للاشتعال بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر».


«النيابة» تحيل 5 متهمين بالتخطيط لتفجير «عبوات» إلى المحكمة الجنائية

المنامة - النيابة العامة

صرح مصدر مسئول عن النيابة العامة بأن النيابة قررت إحالة خمسة متهمين بالتخطيط لتفجير «عبوات ناسفة» في بعض المنشآت الحيوية خلال عطلة عيد الفطر الماضي (أحدهم هارب)، إلى المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة التي حددت يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لبدء محاكمتهم.

وأضاف المصدر أنه «تم توجيه عدد من الاتهامات للمتهمين الخمسة على النحو الآتي: المتهم الأول أنشأ جماعة وتولى قيادتها على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وذلك إضرارا بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة، المتهمون من الثاني إلى الخامس انضموا إلى الجماعة المنوه إليها في التهمة السابقة، وهم يعلمون بأغراضها الإرهابية، والمتهمون جميعاً قاموا بتفجير العبوات بقصد ترويع الآمنين وصنعوا عبوات قابلة للاشتعال بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر».

وذكر مصدر النيابة أن «المتهمين الأول والثاني في هذا التنظيم كانوا يريدون تفجير بعض العبوات في مناطق حيوية وحساسة خلال عطلة عيد الفطر المبارك».

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:29 ص

      لا يجوز

      أنا ادعوا الى التهدئة دائما ولا يعجبني ما يحدث في الشوارع لانه لا يجوز شرعا التخريب في الممتلكات العامة والله يفرج انشاء ، اللهم غير سوء حالنا

اقرأ ايضاً