العدد 1070 - الأربعاء 10 أغسطس 2005م الموافق 05 رجب 1426هـ

"مراقبة حقوق الإنسان" تدشن حملة تبرع أهلية لـ "عاشق الكالسيوم"

المنامة - محرر الشئون المحلية 

10 أغسطس 2005

دشنت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان حملة التبرع الأهلية لدعم علاج الشاب حسن فضل "عاشق الكالسيوم" في الولايات المتحدة الاميركية من مرض " اليبوباراثيرويد" بكلفة قدرها 50 ألف دينار لمدة عامين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وقال فضل إنه منذ خمس سنوات يتردد بشكل يومي على قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج البديل لمدة ست ساعات، وذلك من خلال إعطائه جرعات من الكالسيوم. وأكد فضل ان وزارة الصحة رفضت إرساله للعلاج في إحدى الجامعات الأميركية بسبب أن العلاج لايزال تحت قيد الدراسة والرحلة عبارة عن عملية تجارب، كما ان موازنة الوزارة لا تسمح بالعلاج لمدة عامين.

ومن جانبها انتقدت جمعية مراقبة حقوق الإنسان موقف وزارة الصحة واعتبرت رفض التكفل بعلاج فضل ضعفا في القانون، وتعديا على حقوق الإنسان المكفولة بحق العلاج والحياة، داعية الحكومة للتكفل بعلاج فضل في ظل ارتفاع سعر برميل النفط ووجود فائض في الموازنة العامة لدوله، وأن مبلغ 50 ألف دينار لا تعني شيئا بالنسبة الى ما جنته الدولة من أرباح العام الماضي.

فضل الذي نشرت "الوسط" قصته الكاملة سابقا أكد أنه وضع بين خيارين الأول البقاء على فراش المرض والرضى بما قدر له او الذهاب إلى أميركا للدخول في الدراسة الجديدة والحصول على العلاج، مشيرا إلى أن وزارة الصحة عرضت عليه العلاج في السعودية، إلا أنه رفض ذلك ورفض العلاج في أية دولة أخرى، لان العلاج فيها لا يختلف عما هو موجود في البحرين. وأكد فضل ان العلاج المعمول به الآن له مضاعفات كثيرة زادت من معاناته ومن ساعات تردده على المستشفى الذي أصبح جزءا منه

العدد 1070 - الأربعاء 10 أغسطس 2005م الموافق 05 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً