العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

محادثات أميركية - ليبية في طرابلس

أجرى الزعيم الليبي معمر القذافي أمس مباحثات مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي ريتشارد لوغار الذي وصل الليلة قبل الماضية إلى طرابلس على رأس وفد كبير.

وأعرب لوغار عقب اللقاء عن سعادته بمقابلة القذافي، مؤكدا أن حوارا مهما جرى في الوقت الراهن بين الدولتين، سيسفر عن نتائج إيجابية تخدم العلاقات بينهما في المستقبل.

وكان لوغار التقى في وقت سابق بأمين الشئون الخارجية في البرلمان الليبي سليمان الشحومي. وقال مصدر مسئول إن المباحثات تناولت سبل دعم علاقات التعاون بين مجلس الشيوخ والبرلمان الليبي والقضايا التي سيبحثها الاتحاد البرلماني الدولي خلال الاجتماع الثاني الذي سيعقد في سبتمبر/ أيلول المقبل بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. فيما كشف مسئول كبير في الخارجية الأميركية أن المحادثات التي يجريها لوغار في طرابلس تركز على قضايا نزع التسلح وحقوق الإنسان والإصلاحات السياسية.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية سيف الإسلام القذافي أن 787 ليبيا كانوا يعيشون في الخارج عادوا إلى بلادهم في أعقاب دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي إلى تشكيل لجنة للمرور على الليبيين الموجودين في الخارج وحل مشكلاتهم، وان طرابلس بصدد الافراج عن عناصر للاخوان المسلمين في اعياد الثورة

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً