العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

"البريد" وDHL تدعوان لإفشال محاولات إسقاط العمل النقابي

ناشدت نقابتا العمال في البريد وشركة "دي إتش إل" "جميع الإخوة النقابيين افشال محاولات إسقاط العمل النقابي وتشويهه"، مؤكدة أن "سياسة تهميش النقابات وإعاقة دورها وتعريض قياداتها لشتى أنواع التهديد سيزيدنا قوة وإصرارا".

ودعت النقابتان في بيان صادر باسمهما أمس جميع العاملين في شركة طيران الخليج إلى "الوقوف صفا واحدا، وتعميق البناء النقابي الذي شرف البحرين، ورفع رايتها عاليا في المحافل العربية والدولية"، مبدية دعمها وتضامنها مع "النقابي محمد سالم والآخرين في دفاعهم عن حقوقهم وأمنهم الوظيفي". كما توجهت إلى أعضاء مجلس إدارة طيران الخليج للنظر في الموضوع "بالمنظار الوطني والامتنان للبحرينيين المثابرين المخلصين، والتوجيه بسرعة إلغاء الجزاءات الكيدية عن الإخوة النقابيين، وعودة رئيس النقابة إلى عمله "..." وأن يفعل دور النقابة في المفاوضات والمطالبات وتصحيح مسارها بما يخدم مصالح أعضائها وأطراف الإنتاج".


... ونقابة "الدرفلة" تدعو للتمسك بروح القانون

سترة - الوسط

دعت نقابة عمال الدرفلة شركة طيران الخليج إلى "المسارعة في تصحيح موقفها وقرارها" بشأن الضغوط على العمل النقابي فيها"، ودعتها إلى "الالتزام بنص روح القانون، واحترام الحق"، و"العدول الفوري عن قرارها الظالم بفصل النقيب محمد سالم، وسحب جميع الإنذارات الموجهة ضد النقابيين الخمسة لممارستهم العمل النقابي".

وأكدت نقابة الدرفلة "دعمها لنقابة عمال طيران الخليج في التمسك بحقها، والدفاع عن حقوق العمال، والتمسك بالحق النقابي الأصيل وممارسته من دون مضايقات أو عقبات"، مؤكدة أيضا "عدم جواز فصل النقابيين بسبب ممارستهم العمل النقابي الذي أقره القانون والاتفاقات الدولية"

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً