العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

تسريع توزيع البطاقات التعريفية على باعة «المنامة المركزي»

وجه مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم إدارة الأملاك والمنتزهات بسرعة الانتهاء من توزيع البطاقات التعريفية لباعة «سوق المنامة المركزي»، وذلك ضمن الخطط التنظيمية التي تقوم بها البلدية في السوق.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين بلدية المنامة وتجار السوق المركزي ومجمع اللؤلؤ، بحضور مدير إدارة الأملاك والمنتزهات زهير الدلال وعدد من المسئولين من الأقسام الأخرى.

وأكد المدير العام أن اللجنة شهدت منذ تشكيلها العديد من المنجزات التي تحققت على أرض الواقع، وخاصة الداعمة للعملية التنظيمية لـ «سوق المنامة المركزي»، إضافة إلى أنها أسهمت في تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية في اتخاذ القرار، والتي تأتي تنفيذاًً لتوجيهات القيادة السياسية للبلاد.

وأشار إلى أن البلدية تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى زيادة التنسيق والتعاون مع تجار «سوق المنامة المركزي» للوصول إلى أعلى مستويات التنظيم.

من جانب آخر، شدد مدير عام بلدية المنامة على ضرورة التقيد بالبطاقات التعريفية لتجار السوق لتنظيم عملية البيع والقضاء على العمالة السائبة، موجهاً في هذا الصدد إلى زيادة الحملات التفتيشية التي تستهدف العمالة الهاربة بالتعاون مع هيئة سوق العمل ومديرية أمن العاصمة.

كما ناقش المدير العام مع عدد من المزارعين البحرينيين أوجه الدعم المقدم من بلدية المنامة لهم، حيث أكد الغتم في هذا الجانب أن توجيهات قرينة عاهل البلاد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة تصب في تقديم جميع التسهيلات للمزارع البحريني، وذلك ضمن الخطط الرامية في تنمية قطاع الزراعة بالمملكة عبر دعم المنتج البحريني في السوق.

وعلى صعيد ثانٍ، أكد المدير العام فتح جميع قنوات الاتصال بين المسئولين بالبلدية وتجار السوق وذلك لتسلم جميع الشكاوى وحلها بوجه السرعة، حيث وجه لوضع خط ساخن لتسلم شكاوى التجار والباعة. كما وجه إلى زيادة عدد الحراس في سوق المنامة المركزي، ضماناً لحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة، إضافة إلى التقيد بالعملية التنظيمية وفق التشريعات الموضوعة في هذا الجانب. ومن جهة أخرى، كشف الغتم عن دراسة إعداد فرشات لسوق اللحم والسمك، حيث أكد أنها ستكون متوافقة مع اشتراطات وزارة الصحة، ومن المؤمل عرضها على التجار وتجربتها ليتم تعميمها بعد ذلك على جميع الفرشات بالقريب العاجل، مشيراً إلى أن البلدية قد قطعت شوطاً في الانتهاء من تجربة التصميم الجديد لفرشة سوق الخضار، حيث أطلع التجار عليها وأبدوا ملاحظاتهم.

كما قرر الحاضرون تعيين ممثلين جدد عن سوق الخضراوات والفواكه باللجنة بدلاً من الممثلين الحاليين وذلك رغبة من تجار وباعة السوق، في حين سيتم الإبقاء على ممثلي سوق اللحم والسمك والمزارعين البحرينيين ومجمع اللؤلؤ.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد تجار سوق المنامة المركزي بالجهود التي تبذلها البلدية في العمليات التطويرية بالسوق، ومدى التجاوب الفعال مع جميع المشاكل والاحتياجات.

وثمنوا دور المدير العام والتوجيهات الصادرة منه في المساهمة بالعمليات التنظيمية وحل العديد من المشاكل التي كانت عالقة منذ سنوات، مبدين تعاونهم مع جميع الخطوات التي تنتهجها البلدية لمصلحة السوق والمستهلك، مشيدين بالتواصل المستمر مع المسئولين والذي أثمر في تحقيق الكثير من المنجزات

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:54 م

      التغيير أت

      بحسب الأعتقاد السائد بإن تغييرا مرتقب للأداره العليا في بلديه المنامه

اقرأ ايضاً