العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

«كاريزما للإنتاج» تفتتح مقرها الجديد في «twofour54 أبوظبي»

أعلنت شركة «كاريزما للإنتاج»، كبرى شركات الإنتاج الخاصة في العالم العربي، عن اختيارها لـ «twofour54 أبوظبي» - مجتمع ابتكار المحتوى - كمقر إنتاج رئيسي لها في منطقة الخليج. وسيتيح المقر الجديد لـ «كاريزما»، التي يتجاوز معدل إنتاجها 1200 ساعة سنوياً، ابتكار برامج جديدة مستخدمة مرافق وتسهيلات «twofour54» إنتاج «العالمية لعمليات الإنتاج» وما بعد الإنتاج والبث.

وتخطط «كاريزما الخليج» إلى إنتاج حوالي 4000 ساعة في السنوات الثلاث الأولى لبدء عملياتها، لمجموعة من البرامج منها الترفيهية والمنوعة - الدرامية - والأفلام الوثائقية التي تعكس العمق الثقافي للمنطقة. ومن شأن ذلك توفير فرص عمل جديدة لحوالي 70 شخصاً في العام الأول فقط، بالإضافة إلى تدريب وتوظيف مواهب محلية لتطوير المحتوى ومواكبة الأجيال الشابة. كما تخطط إلى إنتاج أعمال درامية خليجية وعربية وبمقاييس عالمية لتلبية احتياجات المشاهدين الخليجيين والعرب. وسيوفر مقر «كاريزما الخليج» خدمات استشارية وإدارية للمؤسسات الإعلامية ومحطات التلفزيون، من تحليل السوق إلى استثمار وابتكار المحتوى المحلي الخاص بكل بلد.

وفي تعليقه على إطلاق المقر الجديد في «twofour54 أبوظبي» أشار الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «كاريزما» أيمن الزيود، قائلاً: «لطالما شكل الخليج سوقاً مهمة بالنسبة إلينا، ومع تركيزنا على ابتكار محتوى عميق ومرتبط بالمنطقة، فمن الطبيعي توسيع نطاق عملياتنا في المنطقة. وما دفعنا إلى اختيار هذه الشراكة المتميزة من بين عدد من الخيارات، هو تطابق الرؤى مع twofour54، فيما يتعلق بالوجه الثقافي وإنتاج المحتوى الأصيل والمبتكر، إضافة إلى توفيرها للبنى التحتية ولخدمات وتسهيلات الإنتاج وما بعد الإنتاج المميزة وفق أعلى المقاييس العالمية».

بينما عبر الرئيس التشغيلي في «twofour54» وين بورغ، عن سعادته بانضمام «كاريزما» إلى قائمة الشركاء قائلاً: «إن اختيار والتزام كاريزما بأبوظبي يعزز من رؤيتنا الهادفة إلى تطوير مجتمع مستدام لابتكار المحتوى. ويسعدنا انضمامهم إلينا كشريك في بيئتنا المميزة التي تعمل على صقل المهارات المحلية والإقليمية العاملة في مجالي الإعلام والترفيه عن طريق فرص التدريب والاستثمار وتوفير تسهيلات وخدمات الإنتاج الأفضل في المنطقة.»

ومع انضمام «كاريزما» من المتوقع أن يصل عدد شركاء «twofour54» إلى 100 شريك إقليمي وعالمي مع نهاية العام الجاري، يعملون جميعاً على تطوير وابتكار محتوى إعلامي عالي الجودة، وذلك انطلاقا من منشأة «twofour54» في حديقة خليفة، وبطبيعة الحال فإن هذا العدد سيرتفع خلال العام 2011. من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لـ «twofour54» توني أورستن، قائلاً: «إن استقطابنا لكبرى شركات الإنتاج، كشريكنا الجديد كاريزما، يضيف الكثير إلى بيئتنا الإعلامية المتنامية بسرعة في twofour54، من عدد البرامج العربية المنتجة لدينا، وصولاً إلى زيادة فرص العمل والتطوير الوظيفي للعرب العاملين في هذا القطاع أو للذين يرغبون في الدخول فيه»

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً