العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

هامبورغ يوقف انطلاقة ماينتس وبايرن يتنفس الصعداء

نجح هامبورغ في فرملة مضيفه ماينتس ووضع حدا لمسلسل انتصاراته عند 7 على التوالي عندما أسقطه للمرة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 1/صفر في الوقت القاتل أمس (السبت) في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت عودة بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه القوي هانوفر 3/صفر بفضل ثلاثية لماريو غوميز.

على «شتاديون ام بروشويغ»، حرم هامبورغ مصيفه ماينتس من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد وأسدى خدمة لبوروسيا دورتموند الذي تربع أمس الأول على الصدارة بفارق الأهداف بعد فوزه على كولن.

ويأمل ماينتس المتواضع والذي تبقى أفضل نتائجه حتى الآن وصوله إلى نصف نهائي مسابقة الكأس العام 2009، أن لا تشكل هذه الخسارة بداية الانحدار وان يستعيد فريق المدينة المتواجدة على الضفة الغربية لنهر الراين والتي لا يتجاوز عدد سكانها 200 ألف نسمة، توازنه ومواصلة مفاجأته هذا الموسم على رغم افتقاره إلى الأسماء المعروفة وعلى رغم تاريخه المتواضع في دوري الأضواء إذ انه يخوض موسمه الرابع فقط بين الكبار أولها كان 2004/2005 عندما حل في المركز الحادي عشر.

وجاء الهدف في الوقت القاتل عندما توغل البرازيلي زي روبرتو في الجهة اليسرى وتلاعب بمدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى البيروفي باولو غيريرو الذي أودعها الشباك (89)، مانحا فريق المدرب ارمين فيه فوزه الرابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 14 نقطة وصعد إلى المركز الثالث مؤقتا بانتظار مباراة باير ليفركوزن ومضيفه فولفسبورغ.

بايرن ميونيخ × هانوفر

وعلى ملعب «اليانز أرينا»، تنفس بايرن ميونيخ الصعداء بعد خسارته في المرحلتين السابقتين أمام ماينتس (1/2) ودورتموند (صفر/2)، وذلك من خلال حسم مواجهته مع ضيفه القوي هانوفر بفضل ثلاثية سجلها غوميز الذي استفاد من إصابة ميروسلاف كلوزه والكرواتي ايفيكا اوليتش ليلعب أساسيا في مباراة الأمس.

وسجل غوميز هدفه الأول في الدقيقة 21 بكرة رأسية بعدما وصلته الكرة من التركي حميد التينتوب، وانتظر حتى الدقيقة 77 ليضيف الثاني بتسديدة بيسراه بعدما وصلته الكرة اثر ركلة حرة نفذها توني كروس، قبل ان يسجل الثالث في الدقيقة الأخيرة بكرة رأسية بعد عرضية من الكرواتي دانيال برانيتش.

ويأتي الفوز الثالث للنادي البافاري هذا الموسم على رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه إذ افتقد أمس إلى كلوزه واوليتش وقائده الهولندي مارك فان بومل والبلجيكي دانيال فان بويتن ودييغو كونتينتو والبرازيلي برينو، إضافة إلى نجميه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين، فيما شارك باستيان شفاينشتايغر في الشوط الثاني بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده الثلثاء الماضي.

ورفع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 13 نقطة وتراجع من المركز الرابع إلى الخامس لمصلحة سانت باولي الذي حقق اليوم فوزه الرابع وجاء على حساب ضيفه نورمبرغ بثلاثة أهداف لجيرالد اسامواه (45) وماريوس ايبيرز (59) وفلوريان برونز (82)، مقابل هدفين لمهمت ايكيسي (48) واندرياس وولف (62).

وتغلب فيردر بريمن على ضيفه فرايبورغ بهدفين لارون هانت (33) والبرتغالي هوغو الميدا (73)، مقابل هدف لجوليان شوستر (62)، ليرفع فريق المدرب توماس شاف رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر. وانتهت مواجهة الجريحين شالكه وضيفه توتغارت اللذين يحتلان المركزين الأخيرين بالتعادل بهدفين للبرازيلي ادواردو كونسافليش دي اوليفيرا (29) والهولندي كلاس يان هونتيلار (80 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لتيمو غيبهارت (15) ومارتن هاميك (74) في أول مباراة للضيف بقيادة ينس كيلر الذي حل الأربعاء الماضي بدلا من السويسري كريستيان غروس

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً