العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

اللوفتهانزا تحذر من سلبيات على الطيران مع استمرار أسعار النفط في الارتفاع

حذر رئيس مجلس إدارة طيران اللوفتهانزا "الألمانية" فولفجانغ مايرهوبر من النتائج السلبية على قطاع الطيران إذا استمر سعر النفط في الارتفاع بعد أن ضرب رقما قياسيا جديدا.

وأبلغ مايرهوبر مجلة "دير شبيغل" أنه صعب جدا على موظفي اللوفتهانزا تحمل سياسة الشركة التي تعتمد على التوفير في عدد كبير من المرافق لكن ارتفاع سعر النفط وبالتالي وقود الطائرات يلغي نتائج سياسة التوفير.

وقال رئيس اللوفتهانزا إن الشركة أنفقت في العام 2003 الجاري 4,1 مليارات يورو على شراء وقود لأسطولها الضخم فيما ينتظر أن تنفق هذا العام 2,5 مليار يورو بسبب الارتفاع الصاروخي لسعر النفط.

لكن هذا التطور السلبي من وجهة نظر شركة الطيران الألمانية لم يوقع خسائر مالية وإنما خفض قيمة أرباحها إذ من المرجح أن تبلغ هذا العام 400 مليون يورو فقط.

وقال رئيس الشركة: نحتاج لضعف قيمة هذه الأرباح حتى نضمن المنافسة أمام شركات الطيران الأخرى ونمضي في تنفيذ خططنا وهذا يقودنا إلى زيادة سعر تذاكر السفر بمعدل 12 يورو للتذكرة الواحدة، لكن رفع قيمة تذاكر السفر مشكلة صعبة ما يدفعنا إلى البحث عن مجالات أخرى للتوفير.

وانتقد مايرهوبر شركة طيران "الإمارات" المنافس الكبير للوفتهانزا التي قامت مثل الخطوط الجوية القطرية بحجز عدد من طائرات إيرباص الضخمة الجديدة من طراز 380 وقال: كنا حققنا التقدم نفسه لو أعفينا من دفع ضرائب وقمنا عوضا عن ذلك باستثمار هذه الأموال الطائلة في ضمان أمن الطيران والمطارات. وكشف مايرهوبر أن لوفتهانزا ستبدأ في العام 2008 بتسيير طائرات النقل الضخمة 380 وعلى الأرجح على خط فرانكفورت/ بكين وقال إنه يتوقع حصول نمو في حركة الطيران بسبب النمو الاقتصادي الذي تشهده آسيا خصوصا الهند والصين.

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً