العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

أوكرانيا أول المتأهلين من أوروبا للمونديال

تركيا تعادلت مع الدنمارك وأهدتها بطاقة التأهل

بلغت أوكرانيا نهائيات مونديال ألمانيا العام ،2006 وذلك إثر تعادل تركيا والدنمارك 2/2 أمس الأول السبت في اسطنبول ضمن منافسات المجموعة الثانية الأوروبية. وسجل أوكان "48" ومتين "81" هدفي تركيا، وينسن "41" ولارسن "90" هدفي الدنمارك.

وكانت أوكرانيا تعادلت أمس الأول أيضا مع جورجيا 1/.1 وافتتحت أوكرانيا التسجيل عبر روتان "44"، وادركت جورجيا التعادل بواسطة كاخوكيدزه "89".

وأصبح رصيد اوكرانيا 24 نقطة من 10 مباريات مقابل 17 لتركيا قبل نهاية التصفيات بمرحلتين، ما يعني أن الأخيرة لا تستطيع اللحاق بمنافستها حسابيا، حتى اليونان الثالثة "15 نقطة" التي لعبت 9 مباريات فقط وتستطيع اللحاق بأوكرانيا في عدد النقاط لا يمكن أن تتفوق عليها لأن المواجهتين المباشرتين في مصلحة الأخيرة "فازت أوكرانيا ذهابا 2/صفر وتعادلتا صفر/صفر إيابا".

وباتت أوكرانيا بالتالي أول دولة أوروبية تنال شرف بلوغ النهائيات المقررة من 9 يونيو/ حزيران إلى 9 يوليو/ تموز المقبلين.

ولم تخسر أوكرانيا في مبارياتها العشر في التصفيات حتى الآن، ففازت في سبع وتعادلت في ثلاث.

وبالإضافة إلى ألمانيا الدولة المضيفة المتأهلة مباشرة، حجزت الأرجنتين بطاقتها عن القارة الأميركية الجنوبية، والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان مقاعدها عن قارة آسيا.

سيس يحرز هدفين ويقود فرنسا إلى ثلاثية أمام الفارو

أحرز اللاعب الفرنسي جبريل سيس هدفين ليفوز منتخب بلاده على جزر الفارو 3/صفر في مباراة كرة القدم التي أقيمت بين الجانبين في مدينة لانس الفرنسية أمس الأول السبت في إطار تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم التي تقام بألمانيا العام المقبل.

وكان سيس الذي يلعب لنادي ليفربول الإنجليزي أفضل لاعب في المباراة وشارك أيضا في صنع الهدف الآخر، ما أعطى فرنسا مزيدا من الثقة قبل مباراتها الصعبة خارج ملعبها أمام إيرلندا.

وانضمت فرنسا التي سبق أن فازت بكأس العالم وببطولة الأمم الأوروبية لسويسرا وإيرلندا على قمة المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من سبع مباريات.

ويواجه المنتخب الفرنسي الذي عاد إليه صانع الألعاب زين الدين زيدان إيرلندا يوم الأربعاء في دبلن في مباراة قد تحسم مصير المجموعة.

أحرز سيس الهدف الأول في الدقيقة 13 بضربة رأس قوية من كرة عرضية لعبها فلورن مالودا.

وبعد خمس دقائق ساعد سوني أولسن لاعب جزر الفارو التي تقع في المحيط الأطلسي المنتخب الفرنسي على دعم تقدمه عندما سجل بطريق الخطأ في مرماه كرة عرضية لعبها سيس.

وهيمن الفرنسيون على مجريات الأمور طوال المباراة، ولكن على رغم أن لاعبي جزر الفارو لم يهابوا الموقف، فإن قدراتهم المحدودة ومعظمهم هواة جعلتهم يضيعون الكثير من فرص التسجيل قبل أن يحرز سيس هدف فرنسا الثالث في الدقيقة 76 بتسديدة قوية من تمريرة لزميله سيلفان ويلتور.


إريكسون: يجب على المنتخب الإنجليزي أن يطور أداءه

كارديف - د ب أ

اعترف المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم السويدي زفن جوران إريكسون بأن فريقه يحتاج إلى تحسين أدائه استعدادا للمباراة التي يخوضها الأربعاء المقبل أمام منتخب إيرلندا الشمالية في بلفاست ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وجاءت تصريحات إريكسون بعد الفوز غير المقنع 1/صفر الذي حققه المنتخب الإنجليزي أمس الأول السبت على مضيفه في كارديف ضمن التصفيات أيضا.

وقال إريكسون "أتمنى أن نلعب بشكل أفضل في مباراة يوم الأربعاء المقبل"، ولكنه أوضح أن نتيجة المباراة أمام منتخب ويلز كانت أكثر أهمية من أداء الفريق خلال المباراة.

وأضاف إريكسون "النقاط الثلاث التي أحرزناها كانت شيئا مهما لنا. ففي التصفيات يريد الفريق أن يلعب بمستوى جيد، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن يفوز".

وعلق إريكسون على المباراة أمام ويلز قائلا: "كان يجب أن نحرز أهدافا في مباراة اليوم "السبت" فقد كانت لدينا فرص جيدة، وكان مستوى فريقنا جيدا خلال الشوط الثاني حتى آخر 20 دقيقة عندما فقدنا الكرة بسهولة ومنحنا منتخب ويلز الفرصة لتهديد مرمانا. وهذا شيء غير جيد، ولكننا دافعنا بشكل قوي إلى حد ما وكان شيئا إيجابيا".

وأضاف إريكسون "أعتقد أن كل من شون رايت فيليبس وجو كول لعبا مباراة جيد. وأرى أن المباراة كانت جيدة بالنسبة إلينا في الساعة الأولى من المباراة، ولكن عندما يفقد الفريق الاستحواذ على الكرة فإنه يصبح في أزمة مهما كان أسلوب لعبه".

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً