العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ

البحرين تحفر 25 بئراً نفطيةً قبل 2011

وزير النفط في لقطة تذكارية مع موظفي شركة تطوير للبترول
وزير النفط في لقطة تذكارية مع موظفي شركة تطوير للبترول

أطلقت البحرين مشروع مبادرة زيادة الإنتاج النفطي والتي تشمل بشكل رئيسي تركيب أجهزة الضخ في 96 بئراً بالإضافة إلى حفر 25 بئراً قبل نهاية هذا العام. وجاء الإعلان عن إطلاق المبادرة خلال زيارة قام بها وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول عبدالحسين ميرزا للمكاتب الجديدة للشركة بالرفاع، أمس. واجتمع الوزير مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول وكبار المسئولين والموظفين فيها، حيث هنأ الجميع بهذه المكاتب الجديدة وبانطلاقة مشروع مبادرة زيادة الإنتاج في البحرين.


حفر 25 بئراً قبل نهاية العام

وزير النفط يقوم بزيارة ميدانية إلى شركة تطوير للبترول

المنامة - بنا

قام وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول عبدالحسين بن علي ميرزا بزيارة للمكاتب الجديدة لشركة تطوير للبترول بالرفاع، أمس.

وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على سير العمل بالشركة وماتم تحقيقه من إنجازات خلال الفترة منذ بدء العمل بشركة تطوير للبترول. وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات التفقدية لمواقع العمل التي يقوم بها الوزير للشركات النفطية التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز.

وقد اجتمع وزير شئون النفط والغاز رئيس مجلس الإدارة مع الرئيس التنفيذي للشركة وكبار المسئولين وموظفي الشركة، مهنئاً الجميع بهذه المكاتب الجديدة وبانطلاقة مشروع مبادرة زيادة الإنتاج التي تهدف إلى تقديم العديد من المبادرات التي ستعزز من الإنتاجية مع نهاية هذا العام.

وهذه المبادرات تشمل العديد من خطط العمل لزيادة إنتاجية حقل البحرين من النفط, وتشمل بشكل رئيسي تركيب أجهزة الضخ في 96 بئراً بالإضافة إلى حفر 25 بئراً قبل نهاية هذا العام.

كما حضر عبدالحسين بن علي ميرزا اجتماع لجنة الإدارة التي يرأسها ميرزا مع أعضاء اللجنة من شركة أوكسيدنتال ومبادلة والشركة القابضة للنفط والغاز. وهذا الاجتماع الخاص باللجنة يعتبر الاجتماع رقم (5) في سلسلة اجتماعات لجنة إدارة الشركة ويهدف هذا الاجتماع إلى رصد التقدم الذي تم احرازه في إعادة تطوير حقل البحرين الذي مضى عليه أكثر من 78 عاماً منذ بدء الإنتاج في هذا الحقل.

يذكر أن ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحـب السمو الملكـي الأمير سلمان بـن حمد آل خليفة قد تفضل في يوم الأربعاء الموافق 20 يناير/ كانون الثاني 2010م بتدشين شركة تطوير للبترول وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية احتفاءً بهذه المناسبة، والبدء بانطلاقة جديدة لحقل البحرين.

أن شركة تطوير للبترول هي مشروع استثماري مشترك حيث تساهم الشركة القابضة للنفط والغاز في رأسمال الشركة مع شركة أوكسيدنتال الأميركية وشركة مبادلة الإماراتية. إن الهدف من تأسيس هذه الشركة هو تطوير وتنمية حقل البحرين باستخدام التقنية الحديثة، كما سيتم رفع الطاقة الاستيعابية من حقل البحرين من الغاز بما يكفي لتلبية الاحتياجات المستقبلية وذلك تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030م.

العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:16 م

      و البقية تاتي

      مع خطة مكنزي و تقليص عدد العمالة البحرينية و زيادة عدد العمالة الاجنبية

    • زائر 5 | 9:14 ص

      نقابي مخلص

      ان شركة تطوير للبترول تعمل بالطاقة المكنونه حالياً وعامودها الفقري هم عمال حقل البحرين الذي تحملو على عاتقهم العمل الشاق في الماضي مع شركة بابكو والأن هم منتدبين من غير محط إرادتهم مع شركة تعمل على التمييز بين الموظف الأجنبي والمواطن المنتدب من شركة بابكو اهذا هو التطوير اليوم الذي انتم بصددة تفتخرون بأنجازه والذي يتحمله 350 منتدب من بابكو 1-التمييز. 2- إنتداب من غير محط ارادتهم. 3- لم يحصلو على أي ميزه جراء انتدابهم. وفي النهاية لايسعني القول لهؤلاء المنتدبين بأنكم أبطال هذه البلد

    • زائر 4 | 6:25 ص

      إن شاء الله فاتحة خير على البلد

      يارب يتم إلغاء القروض على المتقاعدين يارب يارب يارب يارب العالمين.

    • زائر 3 | 2:44 ص

      يا بحر طاح مطر

      يعني شنو راح يزيد علينا حفروا حصلوا بترول شنو راح يدخل علينا ولا شيء.
      الخطط معروفة زيادة انفاق على المجال العسكري
      كأننا في حرب ضروس وعلى التجنيس والباقي معروف وين يروح؟؟

    • زائر 2 | 12:26 ص

      نريد العمل في مجال الطاقة الذرية

      نحن جيل الطاقة الذرية لاكن لم نرى اي اهتمام من قبل المسئولين لتطوير الطاقة البديلة بل يعملون لشفط موارد البحرين فقط!!!

    • زائر 1 | 10:45 م

      جيل ما بعد النفط

      نحن جيل ما بعد النفط .

اقرأ ايضاً