العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ

«الأشغال» تبدأ في تنفيذ مشروع ميناء الصيد في عسكر

أعلنت وزارة الأشغال في بيان صدر عنها أمس بدءها في الأعمال البحرية لمشروع ميناء الصيد بمنطقة عسكر، موضحة أن هذا المشروع التنموي يعد من أهم المشاريع التي تنفذها الوزارة ضمن إطار توجهات الحكومة في تطوير قطاع الثروة السمكية بالمملكة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز قدرات وإمكانات الصيادين باعتبار أن مهنة صيد الأسماك من القطاعات الحيوية الواجب المحافظة عليها وتحسين ظروفها بما يخدم الجميع.

وأشارت إلى أن المشروع يشتمل على الأعمال البحرية وأعمال الحفر والدفان وبناء منصة للمباني والمرافق المقترحة للصيادين في منطقة عسكر، بالإضافة إلى تركيب مصدات بحرية (حواجز الأمواج والصخور) لضمان توفير منطقة صيد محمية وآمنة، قادرة على استيعاب المراكب صغيرة الحجم والتي قد يصل عددها إلى نحو الـ150 مركباً، وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الإدارة العامة للثروة البحرية، حيث تحرص وزارة الأشغال على توفير كل الخدمات للبحارة لمزاولة مهنتهم والارتقاء بمهنة الصيد في المملكة.

وبينت أنه تم منح العقد لشركة الحسنين التي ستتولى مهمة التنفيذ بإشراف استشاري المشروع سكوت ويلسون، وسيتولى تقديم استشارة التكلفة الخبراء ديفيس لانغدون.

وقالت إن أعمال التنفيذ ستستغرق 6 أشهر، بحيث يتم بعدها منح عقدين إضافيين لاستكمال أعمال المباني والبنية التحتية والأرصفة العائمة للميناء والمرافق التابعة له، ومن المقرر تسليم الميناء للصيادين المحليين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2011.


...وترسي مناقصة الصرف الصحي لجدالحاج

المنامة - وزارة الأشغال

قامت وزارة الأشغال بتوقيع خطاب الترسية لمشروع تنفيذ شبكة الصرف الصحي بقرية جدالحاج، وقد تمت الترسية على شركة البحرين للأنابيب والإنشاءات بمبلغ قدره 1,822,964 ديناراً بحرينياً، ومن المؤمل البدء في المشروع خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2011 وسوف تكون مدة التنفيذ ثمانية عشر (18) شهراً.

وذكرت الوزارة في بيان أمس (الثلثاء) إن مشروع تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالقرية يخدم المجمعات (514) و(456) و(502) أي ما مساحته 37 هكتارا، ويتكون المشروع من ثلاث محطات ضخ رئيسية، كما يبلغ مجموع أطوال الأنابيب للخطوط الفرعية والرئيسية نحو 9000 متر.

وأضافت الوزارة أن ذلك جاء بتوجيه من رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وفي إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها «الأشغال» لتطوير خدمات الصرف الصحي، وسعياً منها لتلبية احتياجات المملكة.

يذكر أن قطاع الصرف الصحي في وزارة الأشغال هو القطاع المسئول عن شبكات الصرف الصحي وصرف المياه، وجميع خدمات الصرف الصحي في البحرين، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي وإدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بالوزارة.

العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً