العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

رئيس الاتحاد العربي للأسمدة يطلع على عمليات «جيبك»

قام رئيس الإتحاد العربي للأسمدة محمد عبدالله، بزيارة لمجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وذلك صباح يوم الأحد (10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري).

وكان في استقباله لدى وصوله مجمع الشركة، نائب المدير العام يوسف اليعقوب وأعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من كبار المسئولين بالشركة.

واستهل نائب المدير العام الاجتماع بالترحيب بعبدالله، شاكراً زيارته المجمع والإطلاع على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الشركة التي تمثل الواجهة المشرقة للصناعة النظيفة بمملكة البحرين.

من جهته، أعرب عبدالله عن سروره بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون بين الشركة والاتحاد العربي للأسمدة؛ إذ استمع خلال الزيارة إلى شرح موجز عن عمليات الشركة المتعلقة بالتشغيل والإنتاج والتصدير وذلك من خلال المجسم المصغر للمصانع، كما اطلع على برامج وإنجازات الشركة فيما يتعلق بالإنتاج والسلامة والتسويق والمحافظة على البيئة، وتعرف كذلك على الجوائز العالمية التي فازت بها الشركة وحققت من خلالها سمعة طيبة في أوساط الأسواق الإقليمية والعالمية.

وبعد الاستماع إلى برامج التدريب التي يوفرها مركز التدريب ومركز التعلم الالكتروني بالشركة، قام الضيف بجولة ميدانية شملت مصانع الشركة ومشاريعها البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة، ثم تفضل بعد ذلك بغرس شجرة بمناسبة زيارته لمجمع الشركة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب عبدالله عن بالغ سروره وإعجابه بالصرح الصناعي الكبير الذي يعتبر مثالاً ناجحاً للتعاون الخليجي والعربي المتميز. ووصف الزيارة بأنها كانت فرصة جيدة للإطلاع عن كثب على نموذج مشرف للشركات البحرينية الناجحة والملتزمة بأعلى معايير الجودة والسلامة والحفاظ على البيئة ومكوناتها، مشيداً بالاهتمام الخاص الذي توليه الشركة للتشجير وزيادة الرقعة الخضراء عبر حدائقها المنظمة.

كما نوه إلى الدور المتميز الذي تلعبه الشركة من خلال عضويتها في الاتحاد العربي للأسمدة واللجان العاملة في الاتحاد مثل اللجنة الفنية والاقتصادية ولجنة السلامة والصحة والبيئة التي تشارك بها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بممثلين من العاملين بالشركة.

يذكر أن الإتحاد العربي للأسمدة هو منظمة (عربية دولية) أسس العام 1975 تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية. ويجمع الاتحاد بين المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة والمجالات ذات العلاقة، ويضم في عضويته أكثر من 166 شركة يمثلون 30 دولة.

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً