العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

مقتنعون بالأداء والتعادل غير عادل ونحن نستحق الفوز

بعد تعادل الأهلي مع المالكية في الدوري... صنقور لـ «الوسط الرياضي»:

أكد مساعد مدرب الفريق الأول للكرة بالأهلي علي صنقور ان فريقه أمام المالكية في الأسبوع (2) من الدوري قدم أداءً جيداً كان فيه الأقرب للفوز ولكن كرة القدم تبقى غير عادله وغير منصفه في الكثير من هذه الظروف.

وقال: «الفريق قدم أداءً مقنعاً طوال المباراة وكان هو الأفضل فنياً باستثناء الـ20 دقيقة الأخيرة التي تراجع فيها الفريق وهذا أمر طبيعي ويحدث حتى مع الفرق العالمية في مثل هذه الظروف من أجل المحافظة على الهدف الذي أحرزه وعلى النقاط مع اننا كجهاز فني لم نطلب منهم ذلك بل كنا نشجعهم بالتوجه إلى الهجوم حتى آخر لحظة من لحظات المباراة وهذه كرة القدم لدى كل لاعب».

وعلى رغم ذلك أضعنا ما يقارب 4 فرص مؤكدة منها ركلة جزاء كانت كفيلة بتأكيد الفوز ولكن نحن كجهاز فني مقتنعون بالأداء ونراه بانه يتطور من مباراة لأخرى.


لم نتأثر بالغياب

وأضاف «هناك لاعبون غائبون من الفريق في مباراة المالكية ولكن لم نتأثر كثيراً والدليل ان محمد حبيل أضاع 3 فرص تقريباً ما يؤكد أننا لا نعتمد على لاعب واحد في طريقة اللعب وتنفيذها ولدينا الحلول والخيارات الكثيرة اثناء المباريات. صحيح ان غياب بعض النجوم يترك مساحة من الأثر الا ان اللعب الجماعي وكما نحن فيه يعوض مثل هذا الغياب».


إضاعة الفرص تؤكد أن الرتم سريع

وتابع: «أنت تقول إن الفريق بطيء الحركة في انتقاله إلى الهجوم وأنا أقول لك بالعكس تماماً، فالفريق يصل لمنطقة جزاء المنافس سريعاً وبالتالي في مباراة المالكية أضاع ثلاث فرص من خلال تقدم محمد حبيل عندما استطاع ضرب الدفاع بحركته وهذا يدل على ان كراتنا الهجومية سريعة بعيدة عن البطء إلى جانب علاء أيضاً. ولو كان هناك التوفيق في إنهاء الهجمات إلى أهداف لاتضح الأمر بصورة جلية».


الأهلي الأفضل فنياً

وقال أيضاً: «لست أنا الوحيد من يقول إن الأهلي هو الأفضل فنياً في مباراته أمام المالكية، فكل من حضر يؤكد ذلك مع اننا لا نبخس الأداء الفني الذي ظهر عليه المالكية بالروح القتالية الكبيرة وهذا أمر يبشر بالخير ومن صالح الدوري. ولذلك نحن نعرف ان فريقنا كان الأكثر استحواذاً على الكرة والأكثر إضاعة للفرص ولكن كما تعرف ويعرف الجميع ان كرة القدم غير عادلة مع إضاعة الفرص السهلة. ولذلك حسب ما ارى وفق المعطيات الفنية للمباراة بان الأهلي هو الأحق بالفوز من دون اشكال نتيجة الفرص الضائعة ومنها ركلة الجزاء».


سنعد الفريق لمواجهة الحالة

وأضاف أيضاً «فوتنا على أنفسنا الوصول إلى (6 نقاط) ومازال الدوري في بداياته ولان هناك فرقاً تعمل من أجل حصد النقاط فذلك يحتم علينا الحذر وان لا نفرط بالنقاط لنضمن تواجدنا في الصدارة. وبالتالي بدأنا الإعداد لمباراة الحالة المقبلة والنقاط الفنية من الحالة نحتفظ بها نحن كجهاز فني ولكن ما استطيع قوله إن الأهلي سيعد جداً وسندخل هذه المباراة من أجل الفوز لتعويض خسارة النقطتين ونأمل هذه المرة ان نخرج منها بالنقاط الثلاث بإذن الله».


عودة الجماهير مؤثرة

وتابع: «أثلجت صدورنا عودة جماهيرنا في مساندة الفريق من على المدرجات وله التأثير الكبير في بث روح الحماسة والعزيمة والإصرار والروح القتالية في الفريق بعكس إذا ما لعب أي فريق من دون جماهير».

لان هنا اللاعب يلعب أمام جماهيره من أجل ابراز نفسه بما يمتلكه من قدرات فنية ومهارية. والجماهير خير عون لهذا اللاعب في ذلك. وبالتالي عودة جماهير الأهلي لها رونق آخر في الدوري ونحن سعداء بذلك.


علاء كبير وإضاعة الجزاء لا تؤثر

وختم حديثة بالقول «ليس لدينا لاعب متخصص في تنفيذ ركلات الجزاء. وفي الفريق هناك 3 لاعبين تم اختيارهم لتنفيذ ركلات الجزاء وأعطيناهم الضوء الأخضر فيمن يرى نفسه الاجهز للتنفيذ يتقدم للركلة. وعلاء حبيل لاعب كبير وسبق له ان أحرز ركلات الجزاء التي تعدها سواء كان ذلك مع المنتخب أو مع الفريق وكان آخرها أمام الاتفاق السعودي في اللقاء الودي وبالتالي هذا أمر طبيعي في كرة القدم إضاعة ركلات الجزاء ونأمل من علاء ان لا يتأثر بذلك ويواصل عرضه الجاد والمتميز الذي قدمه أمام المالكية في مباراة الحالة».

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 7:51 ص

      محرقاوي

      اقص ايدي و شيل شنبي و طلاق زوجتي اذ اخد الدوري الاهلي هههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 14 | 7:26 ص

      اضاعة الوقت

      الزائر رقم 11>>>ضحكتني لما تقول اننا ضيعنا وقت ....ممكن تقول لي كم لاعب منكم ادعى الاصابة بالشوط الثاني حتى الحكم مل منكم ..ادعاء الاصابة لو كانت باوروبا لتم ايقاف اللاعبين المدعين الاصابة ويا ترى ان كان فريقكم الافضل فلماذا يتعمدون اضاعة الوقت حتى ينتهي بفوزكم.... غريب امركم يا اهلاوية تضيعون وقت وتتهمونا باضاعة الوقت ...هل كيف يصير غش بالتجارة
      اخوكم
      حسين شجاع

    • زائر 13 | 6:19 ص

      ردا على زائر 8

      نفتخر اننا غلبنا ابو البطولات في المملكة ولا تنسى انه دائما يصفعكم بالخمسة والستة ولا تظن انكم فزتم بالدوري خلاص صار فريقكم لا يقهر بالعكس فريقكم اقل من عادي ولولا الحظ لطلعنا فائزين 3-0 امامكم والحمدلله نفتخر بفريق ديرتنا وسنظل نحبه حتى لو نزل الدرجة الاولى ولا تنسى ان المالجية التي تسخر منها تزود فريقك بلاعبين منها يا اخي
      حسين شجاع

    • زائر 12 | 6:09 ص

      يا ملجاويه مبروك عليكم النقطه

      والله نكته بعض الردود ..
      الا يقول هم الافضل والا يقول فرصهم الاخطر !!! ما صارت فرصه طول المباراه ما ادري فرصتين ..
      يا حبيبي الاهلي ماسك المباراه طول وعرض وكان هو الافضل مع احترامي لكم يالملجاويه لو فعلاً كنتون فريق افضل جان ما دافعتون طول المباراة ويوم سجلتون التعادل وقفتون في منطقة الاهلي تضيعون الوقت !!
      الاهلي كان يحسم النتيجه من الشوط الاول لو استغل الفرص مع احترامي لكم ..

    • زائر 11 | 5:44 ص

      على هامان يا فرعون

      الي في الجدر بيطلعة الملاس احنة تونة في اول الدوري والي له نسم طويل هوه الي بيفوز وآقول اي فريق يدخل الملعب 11 لاعب هو كامل والا ايش خانة الاحتياط

    • زائر 10 | 3:48 ص

      ملجاوي غيور جداً جداً

      إسمعني زين يا صنقور قلت في بداية كلامك إنكم الإفضل في المباراة وأنتم تستحقون الفوز، أنا بذكرك بعد بالمباراة و إرجع وشوف شريط المبارة إذا كانت مسجلة وراح تكتشف بنفسك بأنك بخست حق المالكية في هذه المباراة وما قلت إن المالكية كانوا جيدين. مو لأنك كنت الأفضل لا يا كابتن السبب أن المالكية لم يكونوا في مستواهم المعروف عليه من اللقاءات التي جرت بين الفريقين، لو كان المالكية في مستواه الحقيقي لخرجت من المباراة تبكي من النتيجة الثقيلة. لكن الله ستر وإحمد ربك إن النتيجة جاءة 1/1. يكفي هذا أو تبي زيادة.

    • زائر 9 | 3:30 ص

      الاهلي وبس الباقي اكس

      المالجيه غلبو المحرق خلاص شافو روحهم واااااجد عجل لو اتغلبون فريق اوروبي وش بسوون اتوقع الي سجل هدف بموت ههههه الدوري للحين ماخلص ياحبيبي والعبره بالنهايه مو بالبدايه

    • زائر 8 | 3:10 ص

      تناقض صنقور

      صنقور يقول ان هم يستحقون الفوز والتعادل ظالم وبعدها يقول يجب ان لا نبخص جهود المالكية...يا صنقور ان لا اعرف المجاملة حتى لو على فريقي فالاداء بالمباراة كان مقبولا نوعا ما ولم يكن هناك افضلية للاهلي سوى باستغلال الجهة اليسرى الضعيفة وهذا ما جعلك تظن انكم الافضل,... ولكن لو اتينا لاخطر الفرص لرأيت ان فرصة احمد يوسف هي الافضل طوووال المباراة.. ومع هذا رغم فوزنا على المحرق الا انني اعتقد ان المحرق افضل اداء من الاهلي بكثير .. ومن حقي اقول مبروك للاهلي على التعادل امام المالجية البطلة
      حسين شجاع

    • زائر 7 | 2:39 ص

      وين كلامكم على المحرق

      ما خليتون كلمه ما قلتونها على المحرق يوم ينهزم من المالجية قلتون المالكية لعبت واداء رجولي
      يوم تعادلتون قلتون احنا الافضل واحنا ماسكين الملعب
      يعني يوم مباراة المحرق نظرتون الى النتيجة مو للعب وقلتون المالكية لعب
      ويوم تعادلتون ما نظرتم الى النتيجة نظرتون الى اللعب
      عصفور في اليد افضل من عشره على الشجرة

    • زائر 6 | 2:39 ص

      قال سرعة

      اي سرعة اللي تتكلم عنها ياكبتن انتة طالعت المباراة ولا شلون وعلاء وين المستوى الي قدمة مع المالكية محترفهم المدافع ماخلاة يتنفس اتمنى انكم ترجعون للمباراة وتشوف عكس الكلام اللي تقولة الكلام تحليل مباراة في الدوري الاسباني سرعة قال ، تعال المشكلة راح تقول كلامك عدل لان المباراة مي مصورة. باعتقادي الاهلي محتاج مساعد كفاءة اكبر مع احترامي الكبير طبعا.

    • زائر 5 | 2:21 ص

      سرور

      كبير يااهلاوي وكبير ياملجاوي والى الامام وانا كاهلاوي سعيد جدا بمستوى المالكيه والى الامام انشاء الله وقول يالاهلي بعد عندك افضل وررررررووووووح الله معاك

    • زائر 4 | 2:08 ص

      درازي

      الصراحه المالجيه ابدعو وداشين الدوري بعزيمه واصرار وهادي مو اعدار من الاهلي والنحرق يدرون ابها الرماد في عيون جماهيرهم . والي الامام يالملجاويه مع تمنياتي لكم بالمزيد من التقدم ونشوفكم ان شاء الله علي المنصات

    • زائر 3 | 10:25 م

      ههه قول ماقدرت على المالكيه

      ...غير راضي يازعم واجد اشوف استهزاء على فريق المالجيه مانشوفكم طول 90 دقيقه تلعبون!! الى بعده بنشوف شنو بقولون علىالمالجيه

    • زائر 1 | 8:48 م

      كبير يا أهلازي ويهيزك ريح

      تظل كبير في قلب كل أهلاوي غيور

اقرأ ايضاً