العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

فينغر واثق من بقاء «فابري» مع أرسنال لمدة أطول

أعرب المدرب الفرنسي لأرسنال الانجليزي آرسين فينغر عن ثقته ببقاء صانع الألعاب الاسباني فرانسيسك فابريغاس مع الفريق لما بعد الموسم الجاري.

وكان فينغر فاز بمعركة المحافظة على خدمات فابريغاس قبل انطلاق الموسم الجاري على رغم المحاولات الحثيثة لبرشلونة الاسباني من اجل استعادة لاعبه السابق ورغبة الأخير في الانضمام إلى النادي الكاتالوني حيث بدأ مسيرته.

وعلى رغم ارتباط فابريغاس البالغ من العمر 23 عاما مع أرسنال حتى العام 2014، فهو يرغب بالعودة إلى برشلونة المرجح أن يجدد سعيه للتعاقد مع صانع الألعاب المميز الموسم المقبل.

ويدرك فينغر أهمية برشلونة بالنسبة لفابريغاس، لكن المدرب الفرنسي واثق من قدرته على إقناع النجم الاسباني الشاب بمواصلة مشواره مع الفريق اللندني لعدة مواسم مقبلة.

وقال فينغر في اجتماع مع المساهمين في النادي: «انه من برشلونة ويشعر بانجذاب نحو المدينة التي ترعرع فيها. في نهاية المطاف أنا أؤمن انه يريد الفوز مع هذا النادي (أرسنال). لا اعلم إلى متى سيبقى، لكني آمل لأعوام عدة. لست متشائما. أنا واثق من أننا سنحتفظ به لأعوام أخرى».

وواصل «صدقوني، انه يعشق هذا النادي. إن لم يكن يحب هذا النادي لرحل عنه».

وكان فابريغاس ترك برشلونة في سن المراهقة من اجل الانضمام إلى أرسنال العام 2003 لأنه كان متخوفا من أن لا يتمكن من شق طريقه إلى الفريق الأول في النادي الكاتالوني العملاق، وتحول منذ حينها كأحد أفضل لاعبي الوسط في العالم بعدما طور مواهبه تحت إشراف فينغر.

ويعترف الاسباني بأنه كاتالوني في القلب لكن لا يمكن غض النظر أو الاستخفاف بحجم التزامه بأرسنال، وهو قال سابقا: «أنا مشجع لبارشا، أنا +سوسيو+ (الأنصار المنتسبون إلى النادي) كما الحال بالنسبة لجدي، وعمي، وقريبي...أنا كاتالوني، لكني قائد أرسنال، أنا +مدفعجي+ وأصبحت لاعبا هناك ونضجت كشخص».

ويتحدث اللاعب الاسباني عن فينغر قائلا: «انه بمثابة الأب الثاني بالنسبة لي. انه الشخص الأكثر أهمية بالنسبة لي بعد والدي. لقد عاملني بشكل جيد جدا واحتضني كولده. أنا جزء من عائلته».

وحاول برشلونة جاهدا للتعاقد مع فابريغاس الصيف الماضي وهو كان مستعدا لدفع نحو 45 مليون يورو من اجل الحصول على خدماته، في حين إن أرسنال أبدى عدم استعداده للتنازل عن لاعبه إلا مقابل 60 مليون يورو.

وقال فينغر في اجتماعه مع المستثمرين بان فريقه قد يعزز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل، لكنه رفض مجددا فكرة أن يدخل على خط الصراع للحصول على خدمات مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي يتوجه لترك فريقه بسبب المشاكل التي يواجهها مع مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغسون، معتبرا إن المسألة «حساسة جدا».

وأكد فينغر انه ما زال متعطشا للعبة على رغم فشل فريقه في الحصول على أي لقب كبير خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، مضيفا «يجب أن اخذ بعين الاعتبار إن هذا العمل متطلب جدا من الناحية الجسدية وطالما املكها (الطاقة الجسدية) فستكون الرغبة موجودة. انه نادي قلبي، نادي حياتي، وطالما باستطاعتي المساهمة في مساعدة النادي لكي يكون ناجحا، فسأقوم بهذا الأمر».

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:08 ص

      هلا

      الله يخرب بيتك وبيت اللي يابك
      محد بيهدم آرسنال غيرك يا البخيل
      يا تشتري لاعب منتهي او تشتري لاعب عمره 17 سنه.
      اي بطوله بتاخذها؟

اقرأ ايضاً