العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

«مركز إعلامي» لإصدار تقارير مرحلية بشأن سير الانتخابات

تعقد مؤتمراً صحافياً يوم غد... «المؤسسة الوطنية»:

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

22 أكتوبر 2010

أعلنت اللجنة المؤقتة لمراقبة الانتخابات النيابية والبلدية 2010 بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أنها أعدت مركزاً إعلامياً للتواصل مع مختلف الجهات المعنية بسلامة العملية الانتخابية اليوم (السبت).

وأفادت اللجنة المؤقتة بأن المركز الذي تم تجهيزه بفندق كراون بلازا سيضم العديد من الكوادر القانونية والإعلامية التي ستقدم تقارير مرحلية بشأن سير العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن تلك التقارير ستتضمن ملاحظات فرق المراقبة الميدانية المنتشرة في جميع مراكز التصويت الفرعية والعامة بالمحافظات الخمس.

ولفتت إلى أن الفرق ستقوم بتزويد المركز الإعلامي ببيانات أولية عن سير العملية الانتخابية، فيما سيتم تزويد وسائل الإعلام بتقارير عامة تلخّص الملاحظات المتعلقة بـ49 مركزاً انتخابياً، مبينة أنها ترغب بشكل كبير في تعاون جمهور الناخبين معها وأي جهة أخرى حريصة على سلامة سير الانتخابات.

وأكدت اللجنة أنها سعت إلى توفير جميع التجهيزات والكوادر الإعلامية من أجل التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وإتاحة التقارير الانتخابية لها، وذلك إيماناً منها بحق الجميع في الحصول على البيانات التي ستتلقاها من أكثر من 150 مراقباً، مشددة على أنها ملتزمة بالعمل في إطار تعزيز نزاهة الانتخابات.

وكشفت اللجنة أنها ستعقد مؤتمراً صحافياً يوم غد (الأحد) في مركزها الإعلامي وذلك للكشف عن تقريرها الأولي بشأن مراقبة الانتخابات، داعية مختلف الوسائل الإعلامية إلى التواصل معها في هذا الشأن.

وأشارت اللجنة إلى أن فرق العمل ستكون حاضرة في مراكز الاقتراع قبل مباشرة عملية الاقتراع، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية منذ بدايتها، مشيرة إلى أهمية تعاون الجهات الرسمية والأهلية الأخرى في كل ما من شأنه ضمان المناخات الملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً