العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

أحمر الفتيات في الصدارة... بالفوز على فلسطين بجدارة

اليوم ختام الدور الأول للبطولة العربية (الطريق إلى ألمانيا)

واصلت فتيات الأحمر لكرة القدم تألقهن في البطولة العربية (الطريق إلى ألمانيا) وحققن العلامة الكاملة يوم أمس عندما تمكنّ من اجتياز عقبة فلسطين بهدفين من دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

ويحسب فوز أحمر الفتيات للشيخة العنود آل خليفة التي قدمت مجهودا جبارا وتمكنت من ترك بصماتها الواضحة في المباراة من خلالها تقديمها فنيات كبيرة وتلاعبها بالفريق الفلسطيني، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا للفتيات رصيده من النقاط إلى (9 نقاط) وأنهوا الدور الأول في صدارة الترتيب بكل جدارة واستحقاق، في حين بقي المنتخب الفلسطيني على رصيده السابق (6 نقاط)، وتأهل المنتخبان إلى الدور نصف النهائي ويتصدر الترتيب البحرين ويليه المنتخب الفلسطيني.

وسجلت أهداف منتخبنا ريم الهاشمي برأسية جميلة (35)، وضاعفت الشيخة العنود النتيجة بتسجيلها الهدف الثاني (65)، في حين أهدرت الفلسطينية كارولين جورج ركلة جزاء تمكنت هدى من التصدي لها (45).


شوط بحريني

سيطرت فتيات منتخبنا الوطني على جميع فترات هذا الشوط، واستطاعوا أن يصلوا لعدة مرات للمرمى الفلسطيني على رغم اخفاقهم بتسجيل أي هدف في هذا الشوط لكنهم أضاعوا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل.

اعتماد أحمر الفتيات على توغل الموهوبة والخطيرة الشيخة العنود آل خليفة التي تلاعبت في عدة مرات بالدفاع الفلسطيني إلى جانب تواجد منى الدعيسي في المقدمة وعلى اليسار ريم الهاشمي وفي المنتصف مروة الماجري، وتمكنوا من المحافظة على الكرة والهجوم الكبير على المرمى الفلسطيني.

في المقابل، بان التراجع واضحاً في الجانب الفلسطيني الذي حاول اغلاق المنطقة الخلفية لمرماه في ظل الحذر الكبير في الهجوم المرتد السريع لكن هجماتهم المرتدة لم تشهد أية خطورة وسط تألق دفاع أحمر الفتيات، ووضعوا منتخبنا يلعب في منطقة الخطورة لمرماهم.

وكادت الشيخة العنود أن تضع أحمر الفتيات في المقدمة بعد أن توغلت داخل منطقة الخطورة وأهدت مروة الماجري كرة على طبق من ذهب لكن الماجري سددتها ضعيفة في يد حارسة فلسطين (18)، وسنحت لأحمر الفتيات فرصة خطرة أخرى بعد أن انطلقت ريم الهاشمي بسرعة كبيرة نحو المرمى في الجهة اليسرى وواجهت حارسة فلسطين لكن الهاشمي سددت كرة جاءت في الشباك الخارجية (23).

وواصلت فتيات الأحمر تقدمهم بغية افتتاح النتيجة وواصل شنهم الهجوم على المرمى الفلسطيني الذي شهد تراجع لاعباته إلى المنطقة الخلفية في ظل الشراسة الهجومية البحرينية.

هجمات أحمر الفتيات أثمرت عن هدف أول إثر هجمة منظمة بدأتها الشيخة العنود التي مررت كرة إلى مروة الماجري وأهدت الماجري كرة عرضية عالية جميلة إلى ريم الهاشمي التي لم تتردد بإيداعها داخل الشباك برأسها معلنة عن هدف التقدم لمنتخبنا (35) وسط حرارة من المؤازرة من الجماهير البحرينية.

واحتسبت حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب الفلسطيني بعد لمس الكرة بيد مروة الماجري، تقدمت لها الفلسطينية كارولين جورج إلا أن براعة حارسة منتخبنا هدي علي سلمان وقفت سداً منيعاً لدخول الكرة عندما تمكنت من التصدي لها حرفة وبراعة (45).


مواصلة التألق

واصلت لاعبات منتخبنا الوطني تألقهن في الشوط الثاني بعد أن سيطروا على جميع فترات الشوط الأول، وتمكنوا من الهيمنة على مجريات الشوط الثاني واستطاعوا أن يلعبوا في منطقة الخطورة الفلسطينية وسط تألق الموهبة السحرية الشيخة العنود آل خليفة التي صالت وجالت في الملعب وتلاعبت بلاعبات منتخب فلسطين وقدمت لمحات فنية رائعة تدل على امكاناتها العالية وكادت تحرز الهدف الثاني للأحمر بعد أن سددت كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم (52).

ووسط الهجمات المتكررة البحرينية تركت الشيخة العنود بصمتها بتسجيلها الهدف الثاني إثر مجهود قامت به زميلتها ريم الهاشمي التي تلاعبت بالدفاع الفلسطيني ومررت كرة داخل منطقة الخطورة للعنود التي مرت من حارسة فلسطين وأودعت كرة داخل الشباك معلنة عن الهدف البحريني الثاني (65).

وأجرى مدرب منتخبنا الخبير خالد الحربان عددا من التغييرات لإراحة لاعبات المنتخب بعد المجهود الكبير الذي قدموه أمام فلسطين، وفي الدقائق المتبقية واصل أحمر الفتيات تألقه واستطاع أن يسيطر على المباراة واللعب بشكل سريع معتمداً على التمريرات القصيرة بين اللاعبات، في المقابل، سعت لاعبات منتخب فلسطين للوصول للشباك البحرينية لكنهم عجزوا عن ذلك في ظل الصحوة الدفاعية من جانب منتخبنا، واستمر اللعب في وسط الميدان لعدة دقائق قبل أن تعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز منتخبنا بهدفين من دون مقابل.


سورية تجتاز قطر

وفي المباراة الأولى تمكنت فتيات سورية من اجتياز عقبة قطر بنتيجة كبيرة قوامها 12 هدفا من دون مقابل، وانتهى الشوط الأول بتقدم قطر بنتيجة 5 أهداف نظيفة قبل أن تسجل 7 أهداف في الشوط الثاني.


مباريات اليوم

تتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة لقاءين ضمن ختام الدور الأول للبطولة، ويلتقي في المباراة الأولى الأردن ومصر اللذان سيتصارعان على صدارة المجموعة الثانية، وستكون المباراة عند الخامسة والنصف.

أما المباراة الثانية فستكون بين منتخبي العراق ولبنان عند الثامن مساءً، وستقام المباراتان على استاد البحرين الوطني.


شخصيات كثيرة تؤازر أحمر الفتيات

شهدت المباراة تواجد أعداد كبيرة من الشخصيات الرياضية البحرينية أمثال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة والسفير الألماني لانغ وعضو المجلس الأعلى رئيس لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة إلى جانب عضو شرف نادي الرفاع سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة والرئيس التنفيذي للبطولة عبدالرحمن عسكر وعدد كبير من كبار الشخصيات.

إلى جانب الشخصيات فقد تواجدت أعداد كبيرة من الجماهير في مباراة الأمس، إذ كانت أعداد الجماهير مضاعفة عن المباريات السابقة التي آزرت بكل قوة أحمر الفتيات أمام فلسطين.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على توزيع الجماهير، إذ شهدت يسار المنصة الرئيسية لاستاد الأهلي تواجد الفتيات فقط، وعلى يمين المنصة الرئيسية تواجد العوائل البحرينية، أما مدرجات واجهة المنصة فقد تواجدت روابط مختلفة من الجماهير البحرينية التي كانت خاصة للجنس الرجالي فقط.

ولم يقتصر دور الجماهير على الحضور فقط، بل كانت هناك أغان متنوعة رددتها الجماهير وخصوصاً من جماهير رابطة المحرق التي تواجدت بكثافة لمؤازرة احمر الفتيات، إلى جانب ذلك، فتحولت المنصة الرئيسية لاستاد الأهلي إلى خلية نحل في ظل تواجد أعداد هائلة من كبار الشخصيات الجماهير إلى جانب تواجد مدربين وطنيين وحكام وعدد من الوفود المشاركة في البطولة.

وكانت الجماهير تتفاعل مع كل هجمة بحرينية، وتقف من على المدرجات في جميع الهجمات البحرينية وسط أنغام «الصرناي» والأغاني الوطنية والتصفيق الحار من تلك الجماهير الكثيفة الحاضرة، وشهدت المباراة تنوع الأهازيج وخصوصاً في ظل تعدد الروابط التي تنوعت في أرجاء المدرجات.


عيسى بن علي: النتائج تدل على قوة أحمر الفتيات

أكد عضو شرف نادي الرفاع سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن أحمر الفتيات يستحق الوصول للدور نصف النهائي بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه في مباراة الأمس أمام فلسطين واستحق أن يتصدر ترتيب المجموعة الأولى. وأشار عيسى بن علي أن مستوى أحمر الفتيات كان لافتا للغاية في جميع المباريات التي خاضها، وقال: «لقد غمرتنا السعادة الكبيرة بهذه النتائج التي تدل على قوة أحمر الفتيات في ظل الجهد الكبير الذي تقوم به مديرة المنتخب الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة ومدرب المنتخب خالد الحربان».

وأضاف «امكانات عالية قدمها أحمر الفتيات ولديه امكانات أكثر، وأتوقع أن تكون مباراة نصف النهائي قوية وأتمنى أن يعلن أحمر الفتيات تأهله للمباراة النهائية بإذن الله»، وواصل حديثه بالقول: «الحضور الجماهيري أعطى دورا كبيرا لتقديم أفضل المستويات لأحمر الفتيات ونشكرهم على حرصهم على الحضور والمؤازرة وتمنياتي بالتوفيق للمنتخب في مباراته المقبلة».


منى عبدالرحمن: سعيدة بالانتصار والهدف الوصول للنهائي

أكدت لاعبة منتخبنا للفتيات منى عبدالرحمن أن مباراة الأمس كانت قوية في ظل الامكانات التي يمتلكها المنتخب الفلسطيني، وأوضحت أن الثقة كانت متواجدة بعبور المحطة الفلسطينية وخصوصاً أنها تمتلك ثقة كبيرة باللاعبات بتقديم أفضل المستويات، وأشارت عبدالرحمن الى أن الدخول براحة كبيرة سهل على أحمر الفتيات المهمة وخصوصاً أنهم أعلنوا تأهلهم في الجولة الماضية.

وقالت: «دخلنا بشعار الفوز واعتلاء الصدارة وقدمنا مجهودا كبيرا وجبارا واستحققنا الفوز واعتلاء الصدارة والأهم الآن التفكير في المرحلة المقبلة والوصول للمباراة النهائية بإذن الله»، وأضافت «المنتخب الفلسطيني دخل المباراة ويريد الانقضاض على الصدارة ولكن عذراً فهناك منتخب لعب بشكل أفضل، وأقدم كل التحية لجميع اللاعبات على هذا الجهد الكبير الذي بذلوه وبكل تأكيد نحن نستحق الصدارة».

وقدمت منى عبدالرحمن شكرها الكبير للجماهير البحرينية التي تواجدت بكل كثافة للوقوف خلفهم في مشوارهم بالبطولة، وقالت: «لعبت الجماهير دورا بارزا بإعطائنا دفعة معنوية كبيرة وأقدم كل التحية لهم وأطالبهم بالحضور المكثف في المباراة المقبلة لتحقيق الانتصار والوصول للمباراة النهائية»، وختمت حديثها بالقول: «لابد على اللاعبات الخروج من نشوة الفوز وأطالبهم بتقديم أفضل المستويات في المباراة المقبلة التي ستكون مهمة صعبة علينا ولكن بإذن الله سنجتازها للوصول للمباراة النهائية». ولفتت عبدالرحمن الأنظار من خلال تقديمها مستوى رائعا يوم أمس وتمكنت من الوقوف سداً منيعاً لجميع الهجمات الفلسطينية عندما كانت جميع الكرات مقطوعة في منتصف الملعب بفضل منى عبدالرحمن، وقدمت منى عبدالرحمن شكرها للشيخة حصة بنت خالد على وقفتها الدائمة مع المنتخب وتمنت كل التوفيق للأحمر في المرحلة المقبلة.


الحربان: دخلنا للصدارة... أبوالليل: البحرين لعب بأسلوب مميز

أكد مدرب منتخبنا الوطني للفتيات خالد الحربان أن مباراة الأمس كانت قوية في ظل الندية والحماس وخصوصاً أن المنتخب الفلسطيني لديه امكانات عالية. وأوضح الحربان أن أحمر الفتيات دخل للمباراة بحماس كبير لكسب النقاط الثلاث والخروج بالفوز.

وقال الحربان: «دخلنا المباراة بطموح الانتصار وتصدر المجموعة الأولى، وكنت أدرك تماماً أن المباراة ستكون صعبة ، وعلى رغم صعوبتها كنت على ثقة كبيرة باللاعبات بتقديم أفضل المستويات وبالفعل قدموا مستوى راقيا وكبيرا تمكنوا من خلاله بالخروج بالفوز وتصدر المجموعة»، وعن المباراة المقبلة قال الحربان: «سنخرج اللاعبات من نشوة الفوز على فلسطين والتفكير جدياً في المباراة المقبلة التي ستكون صعبة للغاية على رغم أننا لا نعرف حتى الآن من هو الفريق الذي سيلعب أمامنا لكننا سنضع خطة مناسبة لتأهيل اللاعبات للعب بأفضل حال في الدور نصف النهائي».

أما مدرب منتخب فلسطين هاني أبوالليل فقال: «دخلنا المباراة بشعار الفوز وكنت أعرف ان المنتخب البحريني لديه امكانات عالية وفعلاً تمكنوا من الفوز علينا ولعبوا بأسلوب مميز في مباراة الأمس، لكننا سعداء للغاية بتأهلنا مسبقاً إلى الدور نصف النهائي وأبارك للمنتخب البحريني هذا الانتصار وعلى النجمات البارزات الذين قدموا الكثير في المباراة وأكدوا أنهم من أبرز اللاعبات الذين يستحقون الوصول إلى المباراة النهائية».

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 38 | 10:59 ص

      جلي

      والله مسخره

    • زائر 37 | 4:35 ص

      منتخب القوة

      مبروك لمنتخب البحرين لفتيات وللافضل

    • زائر 36 | 7:20 ص

      مبروووكـ

      مبرووكـ فديتكم وعلى فكره ! هذي رياضه ومن حق البنات يمارسونها !، مبرووووووووووووووووووووك ومنها للأفضل رفعتو راسنا بهالفوز :]

    • زائر 34 | 2:11 م

      استغفر الله!!

      على بالي صبيان!!!!

    • زائر 33 | 1:02 م

      الله يخليهم

      ابصراجه بدعو خواتنه ماشاء الله انشالله البطووووله

    • زائر 32 | 12:17 م

      مبروك

      مبروك لفتيات الاحمر

    • زائر 31 | 11:12 ص

      لا تعليق

      ياجماعة قطر مهزومة 12 صفر اشلون تقدمت في الشوط الاول 5 صفر

    • زائر 30 | 10:01 ص

      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      الطريق الى جهنم وبئس المصير في الوقت البنت التي تعيش في الغرب تتسارع الدخول في الاسلام وتبحث عن العفة وبنات العرب يبحثن عن التحلل والميوعة والاسراع الى الخروج من الاسلام وبعد كل هذا يقلن نحن مسلمات بل نحن ممسوخات

    • زائر 26 | 8:30 ص

      هههههههههههه

      يادافع البلا

    • زائر 25 | 7:42 ص

      مبروك

      مبروك و انشاء الله للنهائي و خلنا نكون داعمين وهاي المنتخب بحريني انتو في كل شي تدخلون التجنيس ما عندكم لا هالاسطوانة ومبروك الف مبروك لشيخة ضوى بنت خالد و نوف بنت خالد وكل اعضاء الفريق و اشكر الجمهور اللي يساند ويشجع بنات الديرة

    • زائر 24 | 7:40 ص

      !!

      الله يستر من الجاي !
      أشكره كلهم شكلهم خدم لو شي من هلنوع !
      عجبي !

    • زائر 23 | 7:19 ص

      بحراني

      أيه والله صدقت خوك بنات يلعبون العاب رجالية والله حاله

    • زائر 22 | 7:18 ص

      التطور

      هل هذا هو التطور الذي وصلتم اليه؟؟
      بنات بالاسم وصبيان بالشكل..
      صدق من قال: ليس كل انثى امرأة
      هنيئا لكم بهالتطور ههذا

    • الغفران | 6:49 ص

      ما اقدر اقول مبروك

      ما أقدر أقول مبروح لأن هالوضع ما يعجبني .. ولا يعجبني بنات يلعبون ألعاب رجالية

    • زائر 21 | 6:41 ص

      على قدهم

      اقول حدكم مع فلسطين والكويت مساكين او قطر
      لكن ان صادوكن ههه ركز على صادوكن الكوريات او الصينيات راح تتسبحون بالعشره ذيلاك وساع العيون مايلاعبون

    • زائر 20 | 6:14 ص

      اتمنى لكم كل خير

      مبرووووك انشالله الكاس

    • زائر 17 | 5:13 ص

      يالله خير وخاتمة خير

      استغفر الله

    • زائر 8 | 12:58 ص

      مبروك للمجنسات الصدارة

      حتى في منتخب السيدات مجنسيين وش هالحله وش خلو حق الديرة كل نهب املاك الديرة بس المواطن الحقيقي له ربي ما ينسى مخلوقه ابد

    • زائر 7 | 12:56 ص

      خخخخخخ

      الله لا يعرسني عليكم

    • زائر 6 | 12:20 ص

      خطء

      عندكم خطء تقدم قطر 5 في الشوط الاول ((الرجاء التصحيح تقدم البحرين ))ونشاء الله الكاس يارب

    • زائر 5 | 12:18 ص

      استغفر اللة

      نعم سوف نحرر فلسطين هذه شيم العرب الاصيلة هذه ما امرنا الرسول (ص) بتربية بناتنا ونعم يا عرب الحمد والشكر اشوى انا مو عربي كامل 50 - 50

    • زائر 4 | 11:56 م

      كورة نسوان

      انشاءاللة يسوون النسوان ما سووة الرجال و مبرووك للنسوان.

    • زائر 2 | 11:02 م

      الطريق إلى ألمانيا

      أحمر الفتيات في الصدارة... بالفوز على فلسطين بجدارة مبروووووووووووك

اقرأ ايضاً