العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ

«الصحة» تطلق حملة «احمِ قلبك» الأربعاء

يفتتح وزير الصحة فيصل الحمر يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2010 حملة «احمِ قلبك» بمبنى وزارة الصحة بالجفير. وتعتزم وزارة الصحة، متمثلةً في لجنة الأمراض المزمنة وغير المعدية البدء بحملة مستمرة للكشف المبكر لهذه الأمراض في أماكن العمل ليتم التصدي لها ولعوامل الخطورة المرتبطة بها وكيفية تجنبها.

وقالت استشارية طب عائلة ومنسقة الحملة مها المقلة: «إن الأمراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة المرتبطة بها تشكل مشكلة صحية كبيرة تهدد حياة واقتصاد الأفراد والأمم ما يشكل تحدياً تحاول جميع الدول التصدي له، ويتوفى نحو 1,17 مليون شخص في كل عام بأمراض القلب والجلطة الدماغية ومعظمهم من الفئة العمرية المنتجة». مشيرة إلى أن غالبية هذه الوفيات من الممكن تجنبها باتباع أنماط الحياة الصحية.

يشار إلى أن فريق عمل الحملة يتكون من أطباء وممرضات وفنيي مختبر وموظفي استقبال مع مثقفة صحية، وستنطلق الحملة من وزارة الصحة وتستمر لمدة عامين لتشمل جميع أماكن العمل في المملكة مع جدولة للزيارات.

وستشمل الحملة العديد من الأنشطة التي تبدأ بملء استبانة ثم إجراء فحوصات مختبرية مثل قياس السكر والدهون، وقياس الضغط والوزن والطول ومعدل كتلة الجسم ونسبة أول أكسيد الكربون للمدخنين، كذلك جلسة استشارية وتثقيفية مع طبيب ومثقف صحي.

العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:48 ص

      طبيب قلب طائفي

      يترأس أحد الأقسام في السلمانية طبيب قلب يمارس الطائفية وألمحسوبية والاستقصاد على أساس شخصي مستغلا صلاحياته وبتمكين وضوء أخضر من الوكيل ورئيس الأطباء

اقرأ ايضاً