العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

استنفار أمني في أميركا بعد العثور على طرود مشبوهة

عززت وزارة الأمن الداخلي الأميركية أمس (الجمعة) إجراءات أمن الطيران المدني بعد العثور على طرود مثيرة للشك على طائرات شحن كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، روبرت جيبز في بيان «بناءً على التعاون الوثيق بين وكالات الحكومة الأميركية وحلفائنا وشركائنا بالخارج استطاعت السلطات التعرف على عبوتين مشتبه فيهما وفحصهما... واحدة في لندن والثانية في دبي». كما أعلن مسئول أميركي، رافضاً الكشف عن هويته، لوكالة «فرانس برس» أن الولايات المتحدة تبحث في وجود احتمال ضلوع «القاعدة في اليمن» في قضية الطرود المشبوهة. وذكرت شبكة «سي إن إن» الأميركية أن أحد هذه الطرود يحمل عنوان معبد يهودي في شيكاغو. ورافقت أمس مقاتلات أميركية طائرة مدنية إماراتية كانت متوجهة إلى نيويورك.

إجراءات أمنية مشددة في أميركا بعد العثور على طرود مشبوهة

واشنطن - رويترز، أ ف ب

قالت وزارة الأمن الداخلي الأميركية أمس (الجمعة) إنها عززت إجراءات أمن الطيران المدني بعد العثور على طرود مثيرة للشك على طائرات شحن كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة.

و أعلن البيت الأبيض أمس أنه أبلغ الرئيس الأميركي، باراك أوباما بتهديد إرهابي محتمل على الولايات المتحدة فيما يتعلق بعبوات مريبة اكتشفت على متن طائرات في طريقها من اليمن إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، روبرت جيبز في بيان «بناءً على التعاون الوثيق بين وكالات الحكومة الأميركية وحلفائنا وشركائنا بالخارج استطاعت السلطات التعرف على عبوتين مشبته فيهما وفحصهما... واحدة في لندن والثانية في دبي».

هذا وقد تلقت المعابد في منطقة شيكاغو تحذيرات بأن تكون في حالة تأهب أمني

وقالت مساعدة نائب رئيس الاتحاد اليهودي في منطقة شيكاغو، ليندا هاس لـ «رويترز»، «جرى إخطارنا صباح اليوم (أمس) بضرورة أن تكون المعابد في حالة تأهب. نتخذ الإجراءات الاحترازية الملائمة وننصح المعابد المحلية بالشيء نفسه».

كما أعلن مسئول أميركي، رافضاً الكشف عن هويته لوكالة «فرانس برس» أن الولايات المتحدة تبحث في وجود احتمال ضلوع «القاعدة في اليمن» في قضية الطرود المشبوهة.

وعثر على أحد الطرود على متن رحلة تابعة لشركة نقل الطرود الأميركية « يو بي إس» كانت قادمة من اليمن ومتجهة إلى شيكاغو. وذكرت الشرطة البريطانية أن الرحلة توقفت في مطار «إيست ميدلاندز»، بالقرب من نونيتجهام بوسط إنجلترا في وقت مبكر أمس. وجاءت نتيجة فحص جهاز، وصف أنه «خرطوشة حبر تم التلاعب بها»، «سلبية» .

وتم عزل طائرتين أخريين وتفتيشهما للاشتباه في وجود أشياء مريبة في مطار فيلالفيا بالولايات المتحدة ومطار نيووارك بولاية نيوجيرسي الأميركية. وكانت إحدى الطائرتين تابعة لشركة «يو بي إس» بينما كانت الطائرة الأخرى، طائرة تجارية خالية من الركاب.

وذكرت شبكة»سي إن إن»الأميركية أن عمليات البحث في طائرات الشحن جاءت نتيجة « لمعلومات خاصة» وأن أحد هذه الطرود يحمل عنوان معبد يهودي في شيكاغو.

من جانبه، صرح متحدث باسم الشرطة البريطانية(سكوتلاند يارد) في لندن أن التقارير التي أفادت بالعثور على قنبلة على متن طائرة في لندن كانت غير دقيقة.إلا أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما قال أمس إن مادة ناسفة واضحة اكتشفت على طردين مريبين كانا في طريقهما إلى الولايات المتحدة من اليمن.

وأضاف أن المحققين اكتشفوا تهديداً إرهابياً ذا صدقية ضد الولايات المتحدة.

وأعلن أوباما أن الطردين المشبوهين اللذين اكتشفا في دبي وبريطانيا كانا موجهين إلى «مؤسسات يهودية» ويشكلان «تهديداً إرهابياً حقيقياً».

و أكد مصدر رسمي إماراتي إن طرداً مريباً كان في طريقه من اليمن إلى الولايات المتحدة واكتشف في دبي كان يحتوي على شحنة ناسفة.

وذكر مسئول بمكتب التحقيقات الاتحادي، في وقت متأخر أمس إن سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة ستكون في استقبال رحلة لشركة طيران الإمارات قادمة من دبي تحمل طرداً من اليمن ومن المقرر أن تهبط في نيويورك اليوم (أمس). وقال مسئول آخر إن مقاتلات أميركية رافقت الطائرة إلى المطار. من جهته، قال مسئول أمني يمني إن السلطات اليمنية فتحت تحقيقاً في طرود مريبة قال مسئولون أميركيون وبريطانيون الجمعة إنها وجدت على متن طائرات شحن انطلقت من اليمن متجهة إلى الولايات المتحدة. وأضاف المسئول «من الطبيعي أن نحقق في هذا الحادث وتلك المزاعم».

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:49 ص

      زائر 1

      أنت من وين طالع

    • زائر 4 | 5:32 ص

      زائر رقم 2

      تستاهل بووووسه والله , اتمنى ايام قبل ترجع

    • زائر 3 | 3:24 ص

      زائر 1

      انت نايم لكيف

    • زائر 2 | 12:10 ص

      إماراتي خليجي عربي مسلم

      ماأجمل تجمعنا أيام زمان .ما أجملنا نجتمع شيعة وسنة تحت سقف المآتم والحسينيات والمساجد.ما أجمل أستكانة الشاي التي كنا نشربها مع أخوتنا الشيعة في شهر محرم الحرام في الحسينيات .ما أغلى من الدموع التي كنا نذرفها حزنا وبكاء على سيدنا الحسين حفيد رسول ألله .لقد جاء المرتزقة أمثال المالكي ألخ..... ليضعوا بين قلوبنا الحواجز.أخوتي الشيعة أحبكم في ألله.أخوتي الشيعة أحبكم في حب آل البيت .أخوكم الاماراتي العربي الخليجي المسلم .

    • زائر 1 | 11:36 م

      المالكي حاكم العراق السابق ورئيس الوزراء هو من أوصل الشعب العراقي بمختلف طوائفه إلى هذا المأزق .وضع الشعب العراقي تحت رحمة ايران وامريكا الصديقتين منذ الازل .

اقرأ ايضاً