العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

3 قتلى في اشتباكات بين الحوثيين وعناصر قبلية بشمال اليمن

الإفراج عن مهندس سويدي مختطف في الجنوب

صورة جوية التقطت في جنوب باليمن أمس حيث دارت المواجهات بين قبيلة والحوثيين             ( أ.  ف. ب)
صورة جوية التقطت في جنوب باليمن أمس حيث دارت المواجهات بين قبيلة والحوثيين ( أ. ف. ب)

أفاد النائب الشيخ فايز العوجري أمس (الجمعة) إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 7 بجروح في اشتباكات حصلت مساء الخميس بين متمردين حوثيين وعناصر من قبيلة العوجري بالقرب من صعدة في شمال اليمن.

وقال النائب لفرانس برس إن «عناصر من الحوثيين هاجموا رجالنا مساء أمس الأول (الخميس) في قرية النشور بالقرب من مدينة صعدة، فقتلوا احد أبنائنا وجرحوا اثنين آخرين».

وأضاف «نظمنا حملة واستمرت المواجهات عدة ساعات وأوقعت قتيلين وخمسة جرحى بين الحوثيين». وقبيلة العوجري في حالة خصام مع الحوثيين.

وقال النائب العوجري إن الحوثيين هاجموا أفراد قبيلته «للسيطرة على أراضيهم بعد 24 ساعة من رحيل بعثة من قطر جاءت إلى صعدة لتسهيل عودة ممثلي الحكومة إلى مكاتبهم في المحافظة». وقال إن «التوتر شديد والمعارك يمكن أن تستأنف في أي لحظة»، مضيفاً أن أفراد قبيلته لا يزالون في حال تأهب.

واتفقت الحكومة اليمنية مع الحوثيين في فبراير/ شباط على وقف إطلاق النار لإنهاء نزاع اندلع في 2004 في شمال اليمن وأوقع آلاف القتلى وشرد أكثر من 250 ألف شخص. على صعيد آخر، قالت مصادر أمنية أمس(الجمعة) إن قبليين مسلحين أفرجوا عن مهندس سويدي في جنوب اليمن في ساعة متأخرة ليلة الخميس بعد اختطافه لفترة قصيرة .

وصرحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) انه تم الإفراج عن المهندس الذي يعمل في مصنع الوحدة للاسمنت في محافظة ابين جنوب البلاد مع سائقه اليمني . وجرى تسليم الاثنين لوسطاء من الزعماء القبليين. وكان قبليون قد اختطفوا المهندس السويدي تحت تهديد السلاح بعد ظهر الخميس لدى مغادرته هو و سائقه المصنع في منطقة باتيس في محافظة ابين . وطالب الخاطفون الذين ينتمون إلى قبيلة عباد بإطلاق سراح احد أبناء القبيلة كان تم القبض عليه في عام 2008 لارتكابه جريمة قتل . ولم يتضح على الفور ما إذا كانت السلطات قد استجابت لطلبهم. ويذكر ان القبائل اليمنية تلجأ إلى اختطاف الأجانب للضغط على السلطات لحملها على الإفراج عن ذويهم المسجونين.

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 ص

      السلام

      its incridable who is the heart !! its just Miricale .. with it outfit of power & strentgh , its well known with the most powerful muscele in the

    • زائر 1 | 1:33 ص

      السلام

      السلام عليكم

اقرأ ايضاً