العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

عجاجي: المعاملات العدلية الإلكترونية بلغت نحو 17,7 ألفاً

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

01 نوفمبر 2010

كشفت إحصاءات وزارة العدل والشئون الإسلامية أن عدد المعاملات الإلكترونية الخاصة بشئون العدل بلغت 17688 ألفاً، وذلك خلال الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2009 حتى شهر يوليو/ تموز 2010.

وذكر الوكيل المساعد لشئون المحاكم والتوثيق القاضي خالد حسن عجاجي، أن هذه المعاملات شملت كلاً من خدمات: الاستعلام عن القضايا، رفع الدعاوى القضائية، دفع الأوامر الجنائية، إصدار شهادات التوثيق، إصدار الفرائض والهبات الشرعية.

وقال عجاجي، في بيان للوزارة أصدرته أمس (الاثنين)، أن نجاح هذه المرحلة من استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة يعطي دفعاً هاماً لمشاريع التحديث في مجال المعلومات بمرفق العدالة تنفيذاً لمبادرات الاستراتيجية الوطنية في ضوء الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والتي من المؤمل أن تساهم في تعزيز كفاءة وأداء مرفق العدالة وبأقل كلفة.

هذا، وثمن عجاجي، الجهود التي بذلتها هيئة الحكومة الإلكترونية وفريق العمل في تدشين هذه الخدمات الإلكترونية والتي بلغت 21 خدمة، معرباً عن التقدير إلى نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لدعمه المتواصل، وإلى جميع المسئولين والموظفين في هيئة الحكومة الإلكترونية.

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:07 م

      مخسرين فوق 10الاف دينار

      على دعاية فاشلة 21 خدمة وفي النهاية بس للمحامين ما كان المفروض اعلان واحد فقط في المحكمة حيث ان جميع المحامين تروح المحكمة يعني ليش اللعبة بفلوس المواطنين والقهر ما تخدمهم

    • زائر 1 | 10:08 م

      للمحامين فقط وليس للأفراد

      ويش الفايدة اذا خدمة الإستعلام عن القضايا وهي اسهل خدمة غير مقدمة للأفراد واذا واحد يبي يعرف عن قظيته متى تأجلت لازم يروح المحكمة ويعاني من الباركات ويصير مثل الطرار ويالله يالله يحصل على معلومات لا وبعد لازم واسطة

اقرأ ايضاً