العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ

اليونان تعلق خدمات البريد الجوي يومين بسبب الطرود المفخخة

انتشار أمني في اليونان  بعد أزمة الطرود المفخخة       (رويترز)
انتشار أمني في اليونان بعد أزمة الطرود المفخخة (رويترز)

عثر على نحو 12 طرداً أرسلت من اليونان في برلين وبولونيا (إيطاليا) وعدة سفارات في أثينا وفي مطارها ما دفع السلطات اليونانية إلى تعليق البريد الجوي إلى الخارج لمدة 48 ساعة.

وأعلنت اليونان الليلة قبل الماضية تعليق نقل كل الرسائل والطرود جوا لمدة 48 ساعة من أجل القيام بعمليات تدقيق. وفي وقت واحد تقريباً، عثر على طرد بريدي مشبوه مرسل إلى رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو برلسكوني من اليونان، في طائرة بريد خاصة حطت في مطار بولونيا عند الساعة 22:15، حسبما ذكر مصدر في الشرطة اليونانية. وعندما حاول خبراء المتفجرات فتح الطرد الذي كان في طائرة شحن قدمت من اليونان وفي طريقها إلى باريس، انفجر لكنه لم يسبب أية إصابات.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (إنسا) إن مطار بولونيا الذي أغلق بعد هبوط الطائرة التي تنقل الطرد، أعيد فتحه أمام حركة النقل الجوي نحو الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش. ومساء أمس الأول الثلثاء، أعلنت الشرطة اليونانية أنها دمرت في مطار أثينا طردين مشبوهين يحويان كتباً أحدث فراغ بينها يمكن أن يحوي متفجرات. وكان هذان الطردان موجهين إلى الشرطة الأوروبية (يوروبول) التي تتخذ من هولندا مقراً لها ومحكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، حسبما ذكرت وسائل إعلام.

وقبيل ذلك، تم إبطال مفعول طرد ملغوم آخر في مقر المستشارية في برلين، كان مرسلاً من اليونان إلى المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

وقال وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير إن العبوة الناسفة تشبه تلك التي أرسلت إلى سفارة سويسرا في أثينا وانفجرت صباح أمس الأول. وفي المجموع ضبط أحد عشر طرداً مفخخاً أو مشبوهاً في اليونان. وكانت هذه الطرود مرسلة إلى سفارات وإلى الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي.

وقد انفجر اثنان منها ضعيفا القوة، الثلثاء في سفارتي سويسرا وروسيا في أثينا من دون أن يسببا إصابات. وانفجر طرد ثالث يوم الاثنين الماضي في شركة للبريد السريع.

العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:26 م

      الامر مشبوهاً

      اريد ان اصدق كل هذا من تنظيم القاعدة لو من تنظيم اسخبارات دولة كبرى تريد ان تمهد لشيئ ما مثل ضرب بلد من بلدان الشرق الاوسط . الاسلحة الكيماوية في العراق واحداث 11 سيبتمبر لم تنسى بعد"

اقرأ ايضاً