العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ

وزير الدفاع الألماني يبدي تفاؤلاً حذراً في أفغانستان

أعرب وزير الدفاع الألماني كارل-تيودور تسو جوتنبرغ عن تفاؤله الحذر إزاء تحسن الأوضاع في أفغانستان. وقال جوتنبرغ أمس (الخميس) عقب وصوله إلى مدينة ميمنة، عاصمة إقليم فارياب، شمالي أفغانستان، في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً لأسباب أمنية: «هناك تحول (في الأوضاع) في أجزاء بأفغانستان».

وأعرب الوزير عن أمله في إمكانية بدء تسليم المسئولية لقوات الأمن الأفغانية بحلول العام المقبل كما هو مخطط، وقال: «هذا الأمر يتعين أن يكون مرتبطاً أيضاً بمعايير» محددة. وعن هذه المعايير قال جوتنبرغ: «يتعين تقديم نتائج، نسمع هنا من المسئولين أننا نقترب من تلك النتائج... أقول دائماً إننا بحاجة إلى معيار ملائم للاستقرار».

تفقد الوزير الألماني فريق إعادة الإعمار المدني - العسكري النرويجي في مدينة ميمنة، حيث يوجد 360 جندياً من النرويج ولاتفيا والولايات المتحدة ومقدونيا في إطار مهمة قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف). من جهة ثانية أعلن مسئول أمني أفغاني أمس (الخميس) أن قوات أفغانية تمكنت بالتعاون مع قوات دولية من قتل ما لا يقل عن عشرة مسلحين، بينهم أجنبيان، في إقليم قندز شمال البلاد.

وأوضح قائد شرطة الإقليم، عبدالرحمن سيدخيلي أن 15 مسلحاً، على الأقل، جرحوا في إطار العملية الدائرة بمنطقة تشارداراه. وفي حادثة أخرى، صرح متحدث باسم حاكم إقليم قندهار بأن مسلحاً مجهولاً اغتال مسئولاً بإدارة تعليمية في الإقليم الواقع جنوبي أفغانستان، خلال قيامه بجولة بإحدى الأسواق.

العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً