العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ

شباب النويدرات أطاحوا بحامل اللقب وتصدروا دوري السلة

حققوا المفاجأة وقدموا أروع العروض هذا الموسم

قدم فريق النويدرات الشاب أروع العروض في هذا الموسم وتمكن من قلب نتيجته أمام الأهلي وتحقيق فوز غال ومستحق على حساب حامل اللقب فريق النادي الأهلي بنتيجة 77/72 وذلك في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبهذا الفوز تربع فريق النويدرات على صدارة الدوري محققا مفاجأة كبيرة من خلال أداء قوي ومميز دفاعا وهجوما بقيادة المايسترو أحمد حمزة الذي عرف تماما كيف يدير المباراة ويحولها في النهاية لمصلحة فريقه على رغم أنها كانت تبدو في طريقها للأهلي بعد الفارق الذي حققه الأهلي في الربع الثالث.

وارتفع رصيد النويدرات بهذا الفوز إلى 6 نقاط، في حين أصبح رصيد الأهلي بعد الخسارة 5 نقاط.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى للأهلي هذا الموسم بعد أن فاز في مباراة السوبر وحقق الفوز في المباراتين التاليتين في الدوري، ليصدم في المباراة الثالثة في الدوري مع فريق النويدرات الشاب والقوي والذي برهن أنه الحصان الأسود في منافسات هذا الموسم.

وكانت المباراة قوية منذ البداية فقد فرض النويدرات في البداية سيطرته وتمكن من تسيير المباراة في الربعين الأول والثاني من خلال أداء قوي قبل أن يعود الأهلي بقوة في الربع الثالث ويقلب النتيجة تماما من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع إلا أن النويدرات عاد بقوة مجددا في الربع الأخير تمكن من خطف المباراة بعد أن تقدم 64/63 ومن ثم 67/63 بعد ثلاثية حسن يوسف ليواصل بعد ذلك تقدمه حتى حسم الأمور لصالحه في النهاية.

برز معظم لاعبي النويدرات وخصوصا حسن يوسف الذي تلاعب بالأهلي في مركز صناعة اللعب وتمكن من خلق المساحات والفرص لفريقه إلى جانب تسجيله 18 نقطة، كما سجل ابراهيم البصري 15 نقطة وقدم أداءا مميزا، في حين كان أبرز اللاعبين في صفوف النويدرات المحترف الأميركي واكي وليام الذي قدم مباراة رائعة وسجل 22 نقطة.

وسجل بقية نقاط النويدرات في المباراة كل من حسين منصور 7 والذي قدم مباراة جيدة وسجل نقاط حاسمة، وجواد عبدالله كذلك الذي قدم مباراة مميزة وسجل 7 نقاط، والحر مدن 6 نقاط.

الثقة الزائدة من جانب لاعبي الأهلي انقلبت عليهم في الربع الأخير وفقدوا التركيز بعد أن تقدم النويدرات فخسروا المباراة.

تألق من جانب الأهلي في المباراة اللاعب ميثم جميل بتسجيله 20 نقطة وكان لجلوسه طويلا على دكة الاحتياط في الربع الأخير دورا رئيسيا في خسارة فريقه لأنه لم يدخل إلا بعد أم تقدم النويدرات في النتيجة بعد أن كان نجم فريقه في المباراة قبل أن يستبدل في نهاية الربع الثالث بفعل حصوله على الخطأ الشخص الخامس، والمحترف الأميركي جمال هولدن بتسجيله 16 نقطة، ومحمود عبدالنبي بتسجيله 12 نقطة والذي بقي في بداية الربع الأخير على دكة الاحتياط طويلا بعد أن كان أحد نجوم فريقه في الربع المباراة وخصوصا في الربع الثالث.

وسجل بقية نقاط الأهلي في المباراة كل من سيدهاشم حبيب 11 نقطة، هشام سرحان 5، حسين شاكر 4، ومهدي عاشور 4.

لعب الأهلي في بداية المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر العائد من الإصابة، سيدهاشم حبيب، مهدي عاشور، ميثم جميل وجمال هولدن.

في حين لعب النويدرات في البداية بتشكيلة مكونة من جواد عبدالله، إبراهيم البصري، حسن يوسف، الحر مدن، والأميركي واكي وليام.

وفرض النويدرات أفضليته منذ البداية وتمكن من التقدم في الربع الأول 25/15، قبل أن يعود الأهلي في الربع الثاني ويتمكن من تقليص الفارق بعد فوزه في هذا الربع 16/14، وفاز الأهلي في الربع الثالث 25/10 إلا أنه خسر الربع الأخير 16/28 وخسر معه المباراة 77/72.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، حسن أحمد، وعلي أحمد.


المدينة يشارك في صدارة السلة بفوزه على البحرين

تمكن فريق مدينة عيسى من المشاركة في صدارة دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه يوم أمس على فريق البحرين بنتيجة 71/55 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المدينة بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع فريق النويدرات في الصدارة في حين تعرض فريق البحرين لخسارته الثالثة على التوالي.

وفرض المدينة أفضليته منذ البداية وتمكن من الفوز في الربع الأول 22/13، كما فاز في الربع الثاني 21/9، وفي الربع الثالث 17/15.

وبعد أن ضمن المدينة المباراة قام مدربه أحمد سلمان بادخال تشكيلته الاحتياطية في الربع الأخير الذي خسر فيه الفريق 11/18.

وتألق من جانب المدينة في المباراة المحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 26 نقطة، وابراهيم الخباز بتسجيله 14 نقطة.

وسجل بقية نقاط المدينة في المباراة كل من حسن رمضان 9، أحمد جناحي 6، عصام الشيخ 5، عزيز قاهري 5، علي جاسم 2، جهاد أحمد 2، ومحمود قاهري 2.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف فريق البحرين المحترف الكندي لو بتسجيله 14 نقطة، ومقداد علي 11 نقطة، صالح ابراهيم 7 نقاط، و6 نقاط لكل من محمد مليح وأمجد الطاهر.


الاتحاد يلاقي النجمة في الجولة الثالثة لدوري السلة

قمة الجريحين في مواجهة قطبي المحرق «الذيب» و«البرتقالي»

تقام اليوم مباراتان في إطار الجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين الاتحاد والنجمة عند الـ6.00 مساء، تليها مباراة قمة بين الحالة والمحرق عند 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراتان اليوم بين الفرق الأربعة مباراتي الفرق المجروحة التي تعرضت للهزيمة في الجولة السابقة، وكل منهما يسعى لتحقيق الفوز في هذه الجولة.

فالنجمة والاتحاد تعرضا للخسارة في الجولتين الأولى والثانية ومباراة اليوم ستشهد الفوز الأول لأحدهما، وكذلك حال الحالة التي تعرض للخسارة أيضا وتعرضه لخسارة ثالثة ستعرض حظوظه للخطر في التأهل للدورة السداسية، أما المحرق فإنه بعد خسارته في الجولة السابقة أمام سترة وبنتيجة كبيرة فإنه يسعى للتعويض اليوم وتحقيق الفوز الثاني له على التوالي.

وبالعودة إلى المباراة الأولى فإن فريق الاتحاد الذي يأمل المنافسة بقوة على أحد المقاعد الستة المؤهلة للدورة السداسية لن يرضى اليوم بغير الفوز في مواجهة فريق النجمة الذي يعاني كثيرا من غياب اللاعب المحترف.

الاتحاد يدربه المدرب الوطني جعفر راشد الذي يعول على مجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم المحترف الأميركي غارون غيدينغ إلى جانب كل من سيدمحمد شرف وكاظم ماجد، وجلال أكبر وبقية أفراد الفريق.

في حين أن النجمة يقوده المدرب الوطني رؤوف حبيل الذي يعول هو الآخر على تشكيلة شابة من اللاعبين الساعين إلى الظهور بشكل جيد.

المحرق – الحالة

وفي المباراة الثانية اليوم فيمكن أن نطلق عليها قمة الجريحين في ظل ما يعانيه كل من المحرق والحالة من نتائج ومستويات متردية.

فالمحرق فاز بصعوبة في المباراة الأولى له على حساب فريق الاتحاد قبل أن يخسر بفارق كبير في المواجهة الثانية بين الفريقين.

أما حال الحالة فإنه أسوأ من خسارته للمواجهتين أمام كل من النويدرات ومدينة عيسى على التوالي.

وسارت كثير من الشائعات بشأن استغناء المحرق عن مدربه الأرجنتيني فيكو وكذلك استغنائه عن محترفه ولكن رئيس جهاز كرة السلة في نادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة نفى هذه الأنباء.

ويعول فريق المحرق على تشكيلة عادة مكونة من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، جاسم محمد، عيسى ابراهيم والأميركي ليموند موراي.

كما يمتلك الفريق كلا من علي عباس وياسر بونفور ومحمد عبدالحكيم وعبدالمحسن علي وأحمد الدوي وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر يدرب فريق الحالة المدرب الصربي ساسا الذي دارت حول الاستغناء عنه الكثير من الأحاديث التي تم نفيها من جانب الحالة.

ويعول فريق الحالة عادة على تشكيلة مكونة من أحمد علي حسين، عباس جوادي، المحترف الأميركي سيمبسون، أحمد مال الله، وأحمد حاجي، وحمد علي حسين وبقية أفراد الفريق.

عموما المباراة قمة كبير بين الفريقين وهي مباراة ستكون في غاية الصعوبة والأهمية لأن وضعية الفريقين لا تسمح بخسارة جديدة ما سيضع المدربين تحت الضغط الكبير.

العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 12:20 م

      فوز يرفع المعنويات

      اتمنى ما تاخذ لاعبين الفرحه اكثر من اللازم ويركزون في المباريات الجايه ولا تنسى ادارة الفريق ان الهدف هو باء فريق المستقبل
      بالتوفيق الى شباب النويدرات وانشالله حاضرين في المباراة الجايه
      مبروك شباب النويدرات

    • زائر 16 | 11:30 ص

      منامي وافتخر

      مبروكين للاخوه في نويدرات وهارلد لكم يا الاهلاويين وانشاء الله الجايات اكثر والكل يستاهل فوزكم فوزنا كلنا.

    • زائر 15 | 9:55 ص

      zoro

      wala moshkela am9adgeen ro7kom baba tawa elnas wel dawry mo7aragawy

    • زائر 14 | 9:15 ص

      ثمرة السنين

      فريق نادي النويدرات ثمرة مجهود سنين و ليست ثلاثة أشهر و أتمنى من الإدارة الحالية مواصلة الجهود المثمرة للإدارة السابقة التي قادها الربان صادق درباس مؤسس اللعبة في نادي النويدرات و جميع من معه و شكرا للجهود و التواصل و أرجوا نبذ الخلافات و الإهتمام بمصلحة النادي و الله يوفق الجميع.

    • زائر 13 | 7:41 ص

      إلى ستراوي من مهزة

      توه الناس يحبيبي لاتستعجل الأهلي يطيح مره وحده بس مو عدت مرات

    • زائر 12 | 7:17 ص

      سترااااااااااااوي من مهزة

      مبرووووووووووووووووووووووووووووووك لكم نويدرات ع الفوز ونتمنى لكم دوام الموفقية وانشاء نتقاسم معكم الدوري والكاس

    • كلمة صدق | 5:10 ص

      اهلاوي حتى الموووت

      لا مدرب ولا محترف حالنا حال الناس ... بس ماهي مشكلة الخسارة في البداية تصحح الاوضاع ..

    • زائر 11 | 4:51 ص

      سيد نور

      عشان تعرفون قيمة عقيل ميلاد يا الاهلي

    • زائر 10 | 3:55 ص

      الرد القوي

      الف مبروك الى شباب النويدرات المقاتل
      هذا الفوز ما هو الا الرد القوي والمناسب الى كل المعارضين والطبلين ضد هذا الفريق الشاب والمطالبين بعدم الاعتماد عليهم ووجوب احضار لاعبين من الخارج !!! بغية تحقيق مكاسب معنوية خاصة بهم
      الف الف مبروك شباب النويدرات

    • زائر 9 | 3:13 ص

      جمال هولدن في الحطيط

      النادي الاهلي وفشل جمال هولدن
      اذا تبون البطوله يالاهلاويه فبدلوا المحترف مالكم
      مافي مباراه سجل اكثر من 16 نقطه !! شنو هالمحترف هذا ؟؟

    • زائر 8 | 3:11 ص

      مباراة ولا أروع

      يستأهلون ربعنا وفريقنا كل هذا كان ثمرة جهود الاعبين والجهاز الفني على مدار ثلاث أشهر مضت الفريق قدم مباراة أكثر من روعه كان الصرار على الفوز هو الهدف الأول كما كان دور المحترف وأكي كبير جدااا في الفوز بمباراة ولأنسى لاعبين القريه ابناها حسن يوسف المقاتل جواد العقل المدبر الحر الصخره إبراهيم البصري السهم المنطلق وحسين منصور القنبله الموقوته كما لا أنسى الاعبين الذين كانو على دكة الاحتياط الله يعطيهم ألف عافيه

    • زائر 7 | 3:10 ص

      مباراة ولا أروع

      يستأهلون ربعنا وفريقنا كل هذا كان ثمرة جهود الاعبين والجهاز الفني على مدار ثلاث أشهر مضت الفريق قدم مباراة أكثر من روعه كان الصرار على الفوز هو الهدف الأول كما كان دور المحترف وأكي كبير جدااا في الفوز بمباراة ولأنسى لاعبين القريه ابناها حسن يوسف المقاتل جواد العقل المدبر الحر الصخره إبراهيم البصري السهم المنطلق وحسين منصور القنبله الموقوته كما لا أنسى الاعبين الذين كانو على دكة الاحتياط الله يعطيهم ألف عافيه

    • زائر 6 | 2:35 ص

      مبروك للنويدرات

      الف مبروك الفوز التاريخي لفريقنا الغالي وذالك بفضل الله والمدرب المحنك وعزيمة شبابنا المقاتل لنهاية المبارة يستاهلون شبابنا وانشاء الله مواصلة المشوار للنهاية والفوز بالبطولة من ولد الديرة ولد الملا

    • زائر 5 | 2:22 ص

      يستاهلون شباب النويدرات

      يستاهلون شباب النويدرات والي الامام ولكن نتمني من ادارة النادي تغيير المحترف الامريكي نريد محترف يكمل المجموعة وليس اقل منهم وكذلك نتمني من الادارة حث جمهور القرية علي الحضور من خلال ارسال مسجات عن مواعيد المباريات والاعلان في القرية عن المباريات وبتوفيق لشباب القرية.وشكراّ

    • زائر 4 | 2:14 ص

      اهلاوي

      نعم نعم , يستحقون الفوز و مبروووووك لكم...
      الحر مدن , ذهب والله ذهب ,, كفايه صورتك ويا الفريق...

    • زائر 3 | 12:54 ص

      الفريقين يستاهلون

      النويدرات
      اعتمدو السنة على لاعبين منطقتهم الاصليين واثبتو جدارتهم ويستاهلون
      الاهلي
      مع اني من مشجعين الاهلي الى اني اقول يستاهلون لسببين الاول انهة قرصة حق لا ينتبهون حق نفسهم ويتركون عنهم الثقة الزايدة والغرور والسبب الثاني لابد من النظر في التشكيلة جمال هولدن مع احترامي ليه لا يمكن ان يجاري بقية المحترفين

    • زائر 2 | 12:30 ص

      منامي

      يستاهلون شباب النويدرات مبروكين
      نبي حماس في دورينا نبي جماهير الفرق ياجماعة
      ترا ماتحلى المباراة بدون تشجيع

    • زائر 1 | 12:14 ص

      مبروك

      مبروك للنويدات تستاهلون الله يوفقكم واحنا معاكم لي نهاية المشوار...علي ناصر

اقرأ ايضاً