العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ

قمة كلاسيكية بين سان جرمان ومرسيليا في فرنسا

تتجه الأنظار إلى ملعب «بارك دي برنس» في العاصمة باريس الذي سيكون مسرحاً للقمة الكلاسيكية بين باريس سان جرمان السابع ومرسيليا الثالث وحامل اللقب غدا (الأحد) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي.

ولن تتمكن جماهير مرسيليا من دخول الملعب بموجب قرار لجنة المسابقات في هيئة رابطة الدوري الفرنسي الثلثاء الماضي، وسيكون الأمر ذاته بالنسبة إلى جماهير فريق العاصمة في مباراة الإياب على ملعب فيلودروم في فبراير/ شباط الماضي.

ويدخل مرسيليا المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه زيلينا السلوفاكي 7/صفر الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا وإنعاشه لآماله في التأهل إلى الدور الثاني، فيما سقط باريس سان جرمان في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني صفر/صفر أمس الخميس في مسابقة يوروبا ليغ.

ويسعى مرسيليا إلى تحقيق الفوز للحاق ببريست مفاجأة الموسم والوافد الجديد على دوري الأضواء، إلى الصدارة وخصوصاً أن الأخير تنتظره مباراة صعبة أمام ليل الثامن.

وقرر نادي اولمبيك مرسيليا عدم مقاطعة مباراته أمام باريس سان جيرمان والتي ستقام غدا (الأحد) على رغم اعتراض النادي على عقوبة فرضت في الشهر الماضي وتقضي بمنع سفر جماهير الفريق الزائر لحضور المواجهات بين الفريقين هذا الموسم.

وقال رئيس مرسيليا جان كلود داسييه بموقع النادي على الانترنت بعد اجتماع مع روابط مشجعي الفريق: «ليس هناك مشكلة. المقاطعة مستبعدة ولن نرسل فريقا احتياطيا».

وأكدت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي العقوبة في وقت سابق هذا الأسبوع لأسباب أمنية.

ويتصدر بريست برصيد 21 نقطة مقابل 18 نقطة لمرسيليا الثالث والذي يملك مباراة مؤجلة أمام رين الثاني (19 نقطة)، والذي تنتظره بدوره مباراة قوية أمام ضيفه ليون العاشر.

وقال مدافع بريست عمر داف بموقع النادي على الانترنت: «سنظل نتحلى بالتواضع لأننا نعلم إن كل شيء يتغير بسرعة في كرة القدم».

وهذا هو أول موسم لبريست في دوري الأضواء منذ العام 1991 وجمع الفريق 21 نقطة من 11 مباراة.

وفي باقي المباريات، يلعب آرل أفينيون مع كاين، وبوردو مع فالنسيان، ولنس مع مونبلييه، ونيس مع تولوز، وسانت إتيان مع لوريان، وسوشو مع أوكسير، ونانسي مع موناكو.

وسيفتقد فريق لانس جهود مهاجم منتخب تونس عصام جمعة بسبب الإصابة.

وأكد جمعة انه أصيب في الركبة وهو ما سيبعده عن الملاعب لثلاثة أشهر.

وقال جمعة بموقع لانس على الانترنت: «أصبت بتمزق في عضلات ركبتي خلال مباراة تولوز في الجولة الماضية».

في المقابل ربما يشارك لاعب منتخب فرنسا جيريمي تولالان مع فريقه اولمبيك ليون في مباراته أمام مضيفه ستاد رين.

وغاب لاعب الوسط المدافع تولالان لمدة أسبوعين عن الملاعب بسبب إصابة في القدم.

ويحتل ليون المركز العاشر في الترتيب برصيد 15 نقطة بفارق أربع نقاط عن رين صاحب المركز الثاني.

العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً