العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ

أبطال البحرين يسعون لتكرار إنجاز الدوحة

إجراء عملية وزن اللاعبين في بطولة العالم لبناء الأجسام

تقام اليوم (السبت) منافسات التحكيم السري لبطولة العالم لبناء الأجسام المقامة في أذربيجان وتستمر منافساتها حتى السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويشارك في البطولة نخبة من أبطال العالم من مختلف القارات، إذ من المتوقع أن تكون البطولة قوية ومثيرة نظرا للعدد الكبير من الشاركين الذي تشهده البطولة.

وسيدافع أبطال البحرين عن الذهب والمركز المتقدم الذي حققوه في البطولة الماضية التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة، بعد أن حققوا المركز الثالث على مستوى العالم في إنجاز تاريخي لرياضة بناء الأجسام في البحرين.

ويسمثل البحرين في هذه البطولة البطل العالمي حسين جاسم الذي سيدافع عن ذهبيته في منافسات وزن 75 كج والبطل العالمي سامي الحداد صاحب ذهبية وزن 90 كج في البطولة الماضية بالإضافة إلى البطل البحريني والآسيوي العائد إلى تمثيل المنتخب الوطني محمد صباح.


وزن اللاعبين

من جانب آخر، بدأت فعاليات البطولة في العاصمة الأذربيجانية (باكو) إذ جرت عملية وزن اللاعبين المشاركين في بطولة العالم، وسيشارك حسين جاسم في وزن 75 كج، ومحمد صباح في وزن 85 كج وسامي الحداد في وزن 90 كج.

وكانت بعثة المنتخب الوطني حطت رحالها بسلام في العاصمة باكو بعد رحلة طويلة، إذ ضمت بعثة المنتخب أمين السر العام صالح العمار وعضو مجلس الإدارة رياض عاشور والحكم عبدالهادي علي بالإضافة إلى اللاعبين الثلاثة.

وقدم أمين السر العام مدير البعثة البحرينية صالح العمار خالص شكره وتقديره إلى اللجنة الأولمبية البحرينية وعضوي اللجنة داوود حسين المانع وسمير شويطر على دعمهم للمنتخب وسرعة حل إشكالية التحاق اللاعب محمد صباح بالمنتخب، مؤكدا بأنه لو لا تدخلهما لما تمكن اللاعب من المشاركة مع المنتخب وأداء الواجب الوطني وخصوصا بعد الاستعداد الكبير الذي قام به اللاعب لخوض منافسات البطولة.

كما قدم العمار الشكر إلى اللاعب بدر سلطان الذي قام بتسهيل وإنهاء جميع إجراءات مغادرة الوفد.

وأعرب العمار عن ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على تحقيق نتائج جيدة على غرار ما تحقق في الدوحة وربما أفضل من ذلك، مضيفا بأن اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية وفي قمة جاهزيتهم للمشاركة في هذه البطولة.

وأكد العمار بأن المنافسة لن تكون سهلة بكل تأكيد فالجميع جاءوا إلى أذربيجان وهم في قمة جهوزيتهم للمشاركة في البطولة ويسعون للمنافسة على المراكز الأولى متمنيا التوفيق والنجاح للاعبي البحرين في هذه البطولة والعودة إلى المملكة بالذهب العالمي.

وأبدى العمار استياءه من التنظيم في البطولة، وخصوصا من ناحية الوجبات التي لا تناسب اللاعبين في هذه المرحلة المهمة من الاستعداد للبطولة، بالإضافة إلى عدم حجز غرف لبعض المنتخبات ومنها المنتخب البحريني الذي عانى من هذه المشكلة.

ومن جانبهم أكد لاعبو منتخبنا الثلاثة حسين جاسم وسامي الحداد ومحمد صباح جاهزيتهم لخوض منافسات البطولة مؤكدين في الوقت ذاته قدرتهم في المنافسة على المراكز الأولى.

وقال اللاعب حسين جاسم بأنه لن يرضى بأقل من الذهب في البطولة، مشيرا إلى أنه بذل كل جهده خلال فترة الإعداد للمحافظة على ذهبيته التي أحرزها في البطولة الماضية.

أما اللاعب سامي الحداد فقال: «أنا الآن في كامل جهوزيتي، وقد وعدت الجماهير بأن أكون جاهزا 100 في المئة للمشاركة في البطولة والمحافظة على ذهبية الدوحة، وهو ما عملت من أجله خلال إعدادي للبطولة».

ومن جانبه قال اللاعب محمد صباح أن يسعى إلى تسجيل عودة قوية إلى المشاركات الخارجية من خلال تحقيق أحد المراكز الأولى في البطولة، مضيفا بأنه توقف عن المشاركة خلال الفترة الماضية لظروف خاصة لكنه لم يتوقف عن التدريبات التي حافظ من خلالها على مستواه.


عبدالله بن راشد يجتمع باللاعبين

من جانب آخر، عقد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة اجتماعا خاصا مع اللاعبين، إذ أكد لهم على أهمية هذه المشاركة والتمثيل المشرف للمملكة، مؤكدا لهم ثقته الكاملة في إمكانياتهم وقدرتهم على تحقيق نتائج مميزة كما فعلوها في البطولات المختلفة الماضية.

وعقدت عدة اجتماعات خلال اليومين الماضيين على هامش البطولة، إذ شارك الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا رئيس الاتحادين الآسيوي لبناء الأجسام والبحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الدولي.

كما شارك صالح العمار في اجتماع مدراء الفرق الذي عقد يوم أمس بعده أشرف على المنتخب الوطني خلال عملية وزن اللاعبين.

أما الاجتماع الفني فحضره إداري المنتخب يونس أحمد، فيما حضر الحكم البحريني المرافق لبعثة المنتخب عبدالهادي علي اجتماع الحكام الذين سيتولون إدارة البطولة.

العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:59 ص

      محمد صباح

      يامحمد فرحتنا بعد رجعت الى المنتخب الجماهير كله في انتظارك تستاهل يابو جاسم كل الخير على هالاخلاق انت الافضل في المملكة

    • زائر 4 | 11:01 ص

      ؟؟؟؟

      كفاية يامحمدانشوف اسمك ويا الابطال انشالله الدهب والبطولة قوية يقولون

    • زائر 3 | 10:58 ص

      وحش يا محمد

      والله تستاهل او تستحق بان يطلق عليك افضل لاعب في البحرين انت يامحمد كلك اخلاق او دوق يالا عب رقم واحد انشالله الدهبية

    • زائر 2 | 9:12 ص

      البطولة صعيفة جداً

      تعتبر هذه البطولة من اصعف بطولات العالم إطلاقاً نظراً قلة الدول المساركة, و اللاعبين المشاركين و الذي يصل عددهم حوالي 48 لاعب حسب آخر الأخبار بعد عملية الوزن. الفريق المصري يشارك بفريقين (ا) و (ب) و ذلك لزيادة عدد اللاعبيم في البطولة و وجود على الأقلا 4 - 5 لاعبين في كل وزن من الأوزان ال 10.
      حسب القانون يحق فقط للدولة التي تستصيف البطولة بمساركو فريقين. البطولة تقام في باكو , عجبي من مشاركة مصر بفريقين.
      طبعاً نقول مقدماً مبروك للمصرين مبروكين على الفوز كالعادة و بدون الفحص .

    • زائر 1 | 5:02 ص

      ويمكرون ويمكر الله

      السالفة اللي صادت حسن صالح تتكرر لمحمد ليش لأن الميدالية تراد لأحدهم فقط وهو الأفضل الأحسن بالنسبة لوجه نظرهم(الطائفية) لذلك سوف يستبعد كل من يتفوق عليه بطريقة أو بأخرى ( واللبيب بإلاشارة يفهم) وستكشف الأيام لكم رؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا !!!

اقرأ ايضاً