العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ

الأهلي يحتاج للانسجام والترابط وشقيقي حسين قادر على المنافسة الآسيوية

ينزع الجبس عن يده ويدخل مرحلته الأخيرة للتأهيل من جديد... سلمان:

يواصل نجم الفريق الأول للكرة بالأهلي محمد سلمان تأهيله مرة أخرى للعودة إلى الملاعب بعد تعرضه إلى الإصابة في إحدى تدريبات فريقه قبل شهر تقريباً خلال الاعداء للموسم الجديد عندما قفز ونزل على اليد بالخطأ ما نتج عنها 4 كسور في اليد ثابتة وغير متحركة ما سهل عليه الالتئام.

يوم الأحد من الأسبوع الماضي تم نزع الجبس الذي تم وضعه على اليد قبل 4 أسابيع تقريباً وصار يتعالج لدى اختصاصي العلاج الطبيعي في النادي ميثم مشيع بالإضافة إلى 3 زيارات للطبيب الاختصاصي باسم ضيف. النجم سلمان لم يتوقف عن التدريبات في التقوية والحديد والدراجة حتى مع الجبس في اليد والآن شارك زملاءه في الفريق التدريبات ويحتاج إلى أسبوعين فقط ليعود كما كان بشكل طبيعي.

نجم الفريق الأول للكرة بالأهلي محمد سلمان تحدث لـ»الوسط الرياضي» قائلاً «لا أقول إنني سيئ الحظ ولكن هذا قدري وما شاء الله فعل وعلي كعبد الانقياد لمثل هذا الأمر ولعله في صالحي وان تكون التأخيرة فيها الخير على الرغم من انني تمنيت ان تكون البداية مع الأهلي منذ الأسبوع الأول ولكن قدر الله ان تتأجل المشاركة إلى ما بعد التوقف للدوري».


الأندية ستصاب بالملل لفترة التوقف

وأضاف «فترة التوقف 3 شهور للدوري قد تكون فائدتها لمحمد سلمان في شخصه ولكن الأندية هي المتضرر الأكبر في ظل الفترة الزمنية الطويلة التي ستجلب على الفرق الملل والرتابة والجمود وحتى المباريات الودية لن تلاقي الحماس لدى كل اللاعبين كما هو الحال في المباريات الرسمية التي يعيش فيها اللاعب الحال المعنوية الكبيرة من الحماس والرغبة في التألق. ولذلك هذه الفترة سلبية على كل الفرق إذ إن هناك احتمالا بتعرض اللاعبين إلى الإصابات والملل والروتين القاتل وبالتالي ينعكس ذلك بالسلب على الفرق وهي قاسية على كل الأندية».


الأهلي يحتاج للانسجام والترابط

وتابع: «الأهلي خلال الأربع مباريات التي لعبها اتضح بانه يحتاج إلى الانسجام أكثر والترابط بين صفوفه ولكن أتوقع للفريق بعد فترة التوقف أن يكون له شأن آخر من المنافسة. أعتقد أن مسالة إضاعة الفرص تعود إلى حالة التوفيق وخصوصاً مع غياب المحترف البرازيلي وعبدالله وحيد وأنا فكلها عوامل مؤثرة في عقم الهجوم ولكن مع وجود علاء حبيل صاحب الخبرة المتميزة والقادر على فعل الفارق ولكن اعتقد أن الاصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي اثرت عليه بشكل واضح ومع استمراريته من المؤكد أنه سيعود إلى وضعه الطبيعي في ممارسة هوايته بإحراز الأهداف».


وجود علاء في المنتخب جرعة معنوية له

وقال أيضاً: « اعتقد أنه لو تم اختيار علاء للمنتخب لكان أفضل فوجوده حافزاً له وللمنتخب وخصوصاً في عدم تمكن جون من الالتحاق بالفريق حتى لو لم يكن أساسياً فاسمه يعطي المنتخب جرعة معنوية كبيرة تفيده وتفيد الأحمر بالإضافة إلى وجود إسماعيل والدخيل. ولذلك أرى أن وجوده مع المنتخب أمر يفيده ويرفع من حظوظه في الفوز في كل مباراة يلعبها».


شقيقي حسين قادر على المنافسة الآسيوية

وأضاف «أعتقد أن منافسة شقيقي حسين سلمان على جائزة أفضل لاعب في آسيا هي أمر طبيعي نظرا للمستويات اللافتة التي يقدمها. وأرى أنه لو تأهل الرفاع إلى نهائي الآسيوية لرفع من حظوظ شقيقي حسين ولكن الحظ ليس معه. حسين يعد من أفضل اللاعبين الذين يصنعون اللعب ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى الخليجي وكما تعرف مركز صانع الألعاب عملة نادرة مثل المهاجم الهداف. ولذلك أتمنى ان يحصل على فرصته في المنتخب حتى يرفع من حظوظه في المنافسة على جائزة أفضل لاعب آسيوي وهو يستحق ذلك ومن المؤكد سيفيد الأحمر بنجوميته وليس لانه شقيقي أقول ذلك بل ان أداءه هو من أفصح عن أحقيته في ان يكون أساسياً في الأحمر سواء في بطولة الخليج (20) في اليمن أو في نهائيات كأس آسيا في الدوحة ليكون له الدور البارز في تحقيق النتائج الايجابية».


الأصفر سيواصل الصدارة يا جماهير الأهلي

وتابع: «أقول لجماهير الأهلي عليكم بالصبر وان تساندوا الفريق في هذه المرحلة بعد 4 مباريات لعبها وهو في المقدمة حالياً في الصدارة مع المنامة ومع استئناف الدوري ستكون كلمته عالية وسيواصل الصدارة لأنه لم يخرج ما لديه بعد نتيجة الإصابات التي لحقت بنجوم الفريق ونأمل بان يقدم الأفضل».

العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً