العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ

الأنظار تسلط على ديربي العاصمة الإيطالية بين لاتسيو وروما

قطبا مدينة ميلانو يسعيان لمواصلة الضغط

يخوض لاتسيو المتصدر اختباراً عسيراً أمام جاره روما الأحد في ديربي العاصمة ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي.

ويطمح لاتسيو إلى مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 6 في الدوري و7 في مختلف المسابقات للاستمرار في الصدارة والاحتفاظ بالنقاط الأربع التي تفصله عن مطارده المباشر إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة والذي يملك فرقة تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مؤقتاً عندما يستضيف بريشيا اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة.

وبدأ الشعور بالفخر والثقة بالنفس ينتاب فريق لاتسيو بدلا من شعور سابق بعدم التصديق، قبل مباراة الديربي العاصمة أمام روما.

وبصرف النظر عن النتيجة فإن لاتسيو على يقين من البقاء على صدارة ترتيب المسابقة إذ يتفوق الفريق بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه إنتر ميلان.

وبعد المعاناة من شبح الهبوط خلال أغلب المواسم الماضية، بدأ فريق لاتسيو الموسم الجاري بشكل باهت، وخسر على ملعب سامبدوريا صفر/2.

ولكن رد الفعل جاء قويا ليفوز الفريق على بولونيا 3/1 قبل أن يخوض ثماني مباريات على التوالي دون هزيمة، تعادل فقط مع ميلان 1/1، ليصعد الفريق إلى قمة الترتيب برصيد 22 نقطة.

وقارن المدرب ايدي ريجا، الذي تولى تدريب لاتسيو في فبراير/ شباط الماضي، بين فريقه وفريق إنتر ميلان، الذي قاده المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الموسم الماضي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا بجانب الجمع بين لقبي الدوري والكأس.

وقال ريجا: «لم أر أبدا أن فريقه استسلم أو تخلى عن المنافسة».

وكان الأداء المبهر الذي قدمه لاتسيو في الموسم الجاري، غير متوقع على الاطلاق للاعب خط الوسط البرازيلي هيرنانيس (25 عاما)، المنضم للفريق من صفوف ساو باولو في أغسطس/ آب الماضي مقابل 12 مليون يورو (17 مليون دولار).

وقال هيرنانيس: «أنني مندهش بعض الشيء لأن كل شيء حدث بشكل سريع للغاية».

وأضاف «لقد جئت إلى إيطاليا عازما تحقيق أمور رائعة، أعددت نفسي للأهداف الهامة، ولكني أعترف بأني مندهش بكيفية سير الأمور، وخصوصا في الملعب». ولن تكون مهمة لاتسيو سهلة أمام روما المنتشي بفوزه على بال السويسري 3/2 الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن رجال المدرب كلاوديو رانييري سيفتقدون لخدمات القائد فرانشيسكو توتي بسبب الإيقاف. وبدأ روما الموسم بجمع نقطتين من 4 مباريات ثم تعافى الفريق بشكل بطيء قبل أن يحصل على دفعة قوية تمثلت في الفوز على ملعب بازل السويسري 3/2 في الدوري الأوروبي.


قطبا مدينة ميلانو

في المقابل، يرغب إنتر ميلان في مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام توتنهام الانجليزي 1/3 في المسابقة الأوروبية الأربعاء معولا على مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو.

ويترقب ميلان تعثر جاره حامل اللقب لاستعادة المركز الثاني الذي فقده في المرحلة الماضية بخسارته أمام ضيفه يوفنتوس، وذلك عندما يحل ضيفا على باري صاحب المركز الأخير.

وبدوره يخوض يوفنتوس الرابع اختباراً سهلاً أمام تشيزينا الثامن عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع ليتشي، وفيورنتينا مع كييفو، ونابولي مع بارما، وسمبدوريا مع كاتانيا، واودينيزي مع كالياري، وباليرمو مع جنوى.

العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً