العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ

فيراري شعرت أن الأمور ضدها قبل انطلاقة السباق

سجل فريق فيراري بطل سباقات الفورمولا 1 أول نقاط هذا الموسم في سباق جائزة البحرين الكبرى للسيارات أمس الأول (الأحد) على رغم شعور مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي ان الأمور لن تسير على ما يرام في هذا السباق واهتزاز كيمي رايكونن وفيليبي ماسا في اللفة الأولى.

وعقب ثلاثة سباقات تركت الفريق في خطر تعرضه لأسوأ بداية على الإطلاق في أي موسم خاضه الفريق ودفعت رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيميلو للتوجه إلى البحرين لإظهار الدعم كان حامل اللقب بحاجة لدفع الأمور قدما، وبدلا من ذلك قدم السائقان لمحة من الأداء الساذج.

فقد وقع ماسا الفائز بسباق البحرين في العامين السابقين بين سيارة رايكونن وسيارة سائق فيراري السابق وبرواون جي.بي الحالي روبنز باريكيلو ما أدى إلى تحطم الجناح الأمامي من سيارة ماسا واستغرق الأمر منه لفتين قبل ان يدخل إلى المرأب بسبب مشكلات فنية في السيارة. وأنهى السائق البرازيلي السباق في المركز 14 بينما حل رايكونن الذي فقد وقتا آخر في توقف بالمرأب بسبب مشكلة في الإطار الأيسر الأمامي في المركز السادس.

وقال مدير الفريق للصحافيين ستيفانو دومينيكالي: «النقاط الأولى هي الحد الأدنى الذي كان يجب أن نصل إليه».

وأضاف «لسوء الحظ كان يجب أن نقوم بهذه الخطوة باستخدام سيارتين. كان من المؤسف تلامس السيارتين في المنحنى الأول. لقد قلت يا الهي انه أمر صعب».

وبدأت فترة الظهيرة بشكل سيئ قبل أن تنزل السيارات إلى المرأب.

وأضاف دومينيكالي «عندما كنا في المرأب قبل البداية كانت لدينا مشكلة في أجهزة القياس عن بعد في سيارة فيليبي. لقد قلت: يا الهي سنواجه يوم أحد صعب آخر».

وتابع «من حيث المبدأ كنا عاجزين عن الرؤية تماما. كنا نطلب من فيليبي أن يخبرنا وان يفحص بعض العدادات بنفسه لأننا لم نكن نرى شيئا».

وقال دومينيكالي: «علاوة على كل هذا كان نظام استعادة الطاقة الحركية لا يعمل في سيارته في البداية وكان يعمل ويتوقف طوال السباق. ربما يكون هذا بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو شيء آخر».

العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً