العدد 1153 - الثلثاء 01 نوفمبر 2005م الموافق 29 رمضان 1426هـ

عبدالرحمن السديس

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اختيار إمام وخطيب الحرم المكي الشريف الشيخ عبدالرحمن السديس الشخصية الإسلامية للدورة التاسعة للجائزة هذا العام.

- يرجع نسبه إلى قبيلة «عنزة» الشهيرة.

- ولد في الرياض العام 1382هـ - 1962م في محافظة البكيرية في منطقة القصيم.

- حفظ القرآن الكريم في سن الثانية عشرة بناء على تشجيع والديه وتحت إشراف عدد من المشايخ منهم عبدالرحمن آل فريان ومحمد عبدالماجد والشيخ محمد حسان.

- درس في معهد الرياض العلمي وتخرج فيه بتقدير ممتاز والتحق بكلية الشريعة بالرياض وتخرج فيها العام 1403هـ - 1982م، عين معيداً في كلية الشريعة وعمل إماماً وخطيباً في عدد من مساجد مدينة الرياض كان آخرها مسجد الشيخ عبدالرزاق العفيفي رحمه الله.

- قرأ على يدي عدد من المشايخ في المساجد واستفاد منهم، ومنهم: سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله، والشيخ الدكتور صالح الفوزان، والشيخ عبدالعزيز الراجحي وآخرون.

- عمل مدرساً في معهد امام الدعوة العلمي.

- في العام 1404هـ - 1983م صدر قرار بتعينه إماماً وخطيباً في المسجد الحرام، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول.

- حصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وانتقل إلى العمل محاضراً في قسم القضاء في كلية الشريعة في جامعة أم القرى في مكة المكرمة، وحصل على درجة الدكتوراه من الجامعة ذاتها عن رسالة «الواضح في أصول الفقه لأبي الوفاء بن عقيل الحنبلي».

العدد 1153 - الثلثاء 01 نوفمبر 2005م الموافق 29 رمضان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً