العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ

تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعاً مع ارتفاع المخزون الأميركي

واصلت أسعار النفط يوم أمس تراجعها في آسيا لتبلغ أدنى مستوى لها في أسبوعاً مقتربة من دولاراً للبرميل مع ارتفاع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام بأكثر من المتوقع. فقد هبطت أسعار عقود البترول الخام الأميركي الخفيف بمقدار سنتاً لتبلغ , دولاراً للبرميل خلال التعاملات الإلكترونية لسوق نيويورك في آسيا مسجلة أدنى مستوى لها منذ يوليو/ تموز الماضي مقابل , دولاراً للبرميل لدى إغلاق سوق نيويورك أمس.

كما تراجعت أسعار عقود وقود التدفئة بمقدار , سنت بنسبة , في المئة لتصل إلى , دولار للغالون مقابل , دولار للغالون أمس.

ويشار إلى أن أسعار النفط حالياً أقل بنسبة في المئة مقارنة بالسعر القياسي الذي سجلته في أغسطس/ آب الماضي حين بلغ , دولاراً للبرميل عقب اجتياح إعصار «كارتينا» لمعامل تكرير النفط في خليج المكسيك.

وكانت وزارة الطاقة الأميركية أشارت في تقريرها الأسبوعي أمس إلى ارتفاع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار , ملايين برميل أكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي المنتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ليرتفع بنسبة في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وزارة الطاقة إلى تراجع مخزون وقود التدفئة بمقدار , مليون برميل خلال الأسبوع نفسه على عكس توقعات محللين بارتفاع مخزون وقود التدفئة نتيجة الطقس الأدفأ من المعتاد في معظم مناطق الولايات المتحدة.

العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً