العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ

إعلان نتائج الانتخابات المصرية وسقوط نور المفاجأة الكبرى

«الإخوان» يفوزون بثلاثة مقاعد وينافسون على في الإعادة

بدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات التشريعية المصرية أمس في إعلان النتائج الرسمية للمرحلة الأولى التي جرت أمس الأول والتي كانت أولى وأكبر مفاجآتها سقوط رئيس حزب الغد أيمن نور.

وقال المستشار انتصار نسيم إن مرشح الحزب الوطني (الحاكم) المنافس لأيمن نور، يحيى محمد وهدان، فاز في دائرة باب الشعرية المعقل التقليدي لنور بحصوله على صوتاً. وكان أيمن نور وهو محامٍ في الواحدة والأربعين من عمره خاض الانتخابات الرئاسية في سبتمبر/ أيلول الماضي أمام الرئيس حسني مبارك وحل في المركز الثاني بعد حصوله على , في المئة من الأصوات. وأسفرت النتائج عن مفاجأة ثانية هي سقوط مرشح حزب الوفد المعارض وأحد أبرز قيادييه منير فخري النور. وحققت جماعة «الأخوان المسلمين» نتائج جيدة كما كان متوقعاً، إذ فاز ثلاثة من مرشحيها بمقاعد في مجلس الشعب وستنافس الجماعة على مقعداً في الإعادة (الدور الثاني) التي تجري الثلثاء المقبل، بحسب نائب المرشد العام للجماعة محمد حبيب الذي أكد انه يستند للنتائج الرسمية التي أعلنت في الدوائر المختلفة. ومن بين من يخوضون الإعادة السيدة الوحيدة على لائحة الأخوان الانتخابية وهي أستاذة الأدب العربي في جامعة الأزهر مكارم الديري (مدينة نصر بشمال شرق القاهرة). وكما كان متوقعاً كذلك فاز كبار قادة الحزب الوطني والوزراء الذين كانوا مرشحين في الانتخابات، وهم: مدير ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي (دائرة الزيتون بشمال شرق القاهرة) وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب (دائرة السيدة زينب بوسط القاهرة) وأحمد عز أحد أقرب المقربين لجمال مبارك نجل الرئيس المصري (المنوفية بدلتا النيل). كذلك فاز وزير المالية يوسف بطرس غالي ووزير شئون مجلس الشعب كمال الشاذلي (المنوفية بدلتا مصر) ووزير التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة محمد إبراهيم سليمان (الجمالية بوسط القاهرة)، كما فازت وكيلة مجلس الشعب وزيرة الشئون الاجتماعية السابقة آمال عثمان (الدقي بجنوب القاهرة). أما وزير الإنتاج الحربي سيد مشعل فيخوض انتخابات الإعادة. وبحسب النتائج التي أعلنت حتى الآن فإن الانتخابات ستعاد على غالبية المقاعد الـ التي يتم التنافس عليها في المرحلة الأولى من الانتخابات.

وقالت المعارضة إن عمليات الفرز شهدت «خروقات». وقال منير فخري عبدالنور: «إنني لا أريد أن أدلي بتعليقات أو تقييم للعملية ولكنني فقط سأروي حقيقة ما جرى». وردد الأمين العام لحزب التجمع الشكاوى نفسها

العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً