العدد 1196 - الأربعاء 14 ديسمبر 2005م الموافق 13 ذي القعدة 1426هـ

أحمد مصطفى سليمان

فقدت الأسرة الاعلامية البحرينية الاعلامي أحمد مصطفى سليمان الذي وافاه الأجل المحتوم صباح أمس بعد صراع مع المرض لأكثر من سنة... رحل الاعلامي أحمد سليمان تاركا وراءه تاريخاً طويلاً وسجلاً حافلاً ورصيداً اعلاميّاً يشهد على عطائه الذي دام أكثر من 45 عاماً.

ولد العام 1926 وعمل في الفترة ما بين العامين 1959 و1965 مذيعاً ومنتجاً ومراسلاً وكاتب نصوص للبرامج الاذاعية بهيئة الاذاعة البريطانية.

- انتقل إلى العمل في اذاعة البحرين على رأس ادارة البرامج ومراقبا للاذاعة بين العامين 1963 و.1976

- كلف تأسيس راديو بحرين، الاذاعة الناطقة باللغة الانجليزية التي بدأت بثها العام 1977 وعين رئيساً لها، وقدم وأعد الكثير من البرامج الاذاعية الناجحة.

- يعتبر من الاعلاميين المحترفين في مجال الترجمة الفورية بالاضافة الى انه كان يقوم بترجمة الكثير من الكتب والتقارير الادبية والاخبارية، كما ان صوته يعد من الأصوات المميزة اذاعياً وخصوصاً في مجال قراءة النشرات والبرامج الاخبارية.

- كان قبل احترافه الناجح للعمل الاذاعي عمل في مجال الإدارة والتدريب في شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية، كما شملت خبرته العملية الواسعة فترة قضاها مع الامم المتحدة، إذ عمل مساعداً في إدارة وتطوير البرامج التعليمية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة إلى الأمم المتحدة بالشرق الأوسط.

- انعكست تجربته في إدارة راديو بحرين إذ اهتم بالعنصر البشري وتدربيه لكي يستطيع ان يؤدي عمله الاذاعي على أكمل وجه.

العدد 1196 - الأربعاء 14 ديسمبر 2005م الموافق 13 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً