العدد 1206 - السبت 24 ديسمبر 2005م الموافق 23 ذي القعدة 1426هـ

تالي فهيمة: من الليكود الى شهداء الأقصى

ذكرت مصادر اخبارية ان الاسرائيلية تالي فهيمة التي ألقي بها في السجن بتهمة التقاء زكريا زبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في جنين قد قبلت اتفاقاً مع المحكمة تعترف بموجبه بما يوجه اليها من تهم مقابل خفض عقوبتها من 3 سنوات في السجن الى 10 أشهر، علما انها امضت في الحبس ما يزيد عن سنة على ذمة التحقيق.

- من مواليد العام .1976

- اعتقلت بعد زيارات متكررة للناشط الفلسطيني زكريا زبيدي.

- اتهمت بـ «تزويد العدو بمعلومات ودعم منظمة ارهابية»، وهي تهم يعاقب عليها بالاعدام.

- قال وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز ان فهيمة «شاركت في التخطيط لعملية ارهابية ضد (اسرائيل).

- قالت فهيمة للصحافة الاسرائيلية قبل اعتقالها انها بدأت تعيد النظر في الخلاف الاسرائيلي الفلسطيني قبل ثلاث سنوات: «لقد صوت لصالح حزب الليكود طوال حياتي، وربيت على أن أكره العرب وأخافهم، كما كنت أعتقد ان الاحتلال عادل، لكني اكتشفت ان حريتي كانت على حساب حرية الفلسطينيين، خصوصاً سكان جنين».

- اعترفت باتصالها بفلسطينيين عبر الانترنت ودخولها في حوار مع زبيدي لسؤاله عن سبب تنظيم هجمات ضد الاسرائيليين. مبررة «كان علي أن أسأل، فالشخص لا يقوم في الصباح ويقول: حسنا، اليوم سأشن هجوما».

- حاولت المخابرات الاسرائيلية - شين بيت - الاتصال بفهيمة وضمها الى صفها لكونها تعرف ناشطين فلسطينيين، لكنها رفضت، ما أدى الى اعتقالها، على حد قول والدتها.

- يعتقد مساندو فهيمة ان الحكومة انقذت ماء الوجه بعرض الاتفاق عليها إذ أظهرت ان السبب الحقيقي لادانتها هو اسكات امرأة خرقت أحد اكبر التابوهات في «اسرائيل» بقولها ان دافع الهجمات الفلسطينية ليس فقط الكراهية العمياء لليهود.

العدد 1206 - السبت 24 ديسمبر 2005م الموافق 23 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً